انسحاب وفد أكاديمي كويتي من مؤتمر في البحرين إثر مشاركة “إسرائيليين”

وقفة احتجاجية في ساحة الإرادة رفضا للتطبيع (أرشيفية)

 

ذكرت رابطة شباب لأجل القدس في الكويت أن وفدًا أكاديميًا كويتيًا انسحب من مؤتمر استضافته جامعة البحرين الحكومية، إثر مشاركة وفد “إسرائيلي” في فعالياته.

وقالت الرابطة، في تغريدة عبر حسابها على “تويتر”، أمس الجمعة: يدعوننا لزيارة أرضنا المغتصبة التي احتلها كيانهم المجرم، ثم يسمونها لقاءات أكاديمية وعلمية! وفد جامعات الكويت ينسحب من محاضرة يلقيها “إسرائيلي” من جامعة تل أبيب في جامعة البحرين.

وكانت كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين أعلنت عن إقامة مؤتمر “الشرق الأوسط لجمعية تطوير كليات إدارة الأعمال”، يومي 2 و3 مارس الجاري، بحضور عدد من كليات إدارة الأعمال في دول الخليج، دون الإشارة إلى مشاركة الوفد “الإسرائيلي” في المؤتمر.

وقال رئيس الرابطة، مصعب المطوع: إن انسحاب الوفد الأكاديمي الكويتي يؤكد موقف الكويت الرسمي الواضح تجاه رفض التطبيع مع الاحتلال بكافة أشكاله.

وأضاف، في تصريحات لوكالة “قدس برس”، أن هذه المواقف أصبحت أحد الأسلحة التي تشكّل غصة في حلق الكيان “الإسرائيلي” المحتل، وورقة ضغط وأذى له، مشدّدًا على أن موقف الكويت لم ولن يتغيّر تجاه قضيته المركزية الأولى، ووجوب دعم الشعب الفلسطيني.

من جهته، قال رئيس رابطة شباب لأجل القدس العالمية، طارق الشايع: إن هذه الانسحابات إثباتٌ للقيم التي تربى عليها الكويتيون، والمبادئ التي لن يتنازلوا عنها مهما طال الزمن.

وأشار الشايع إلى أن إصرار الدول المُطبِّعة على إشراك الكيان “الإسرائيلي” في كل شيء، محاولة منهم لتبييض وجه الاحتلال المغموس بالدم.

وسبق انسحاب الوفد الأكاديمي الكويتي؛ انسحاب المخترعة الكويتية المهندسة جنان الشهاب من معرض إكسبو دبي 2020، بعد انسحاب لاعب المنتخب الكويتي للتنس محمد العوضي، في نصف نهائي البطولة الدولية للمحترفين، تحت سن 14 عاماً، التي أقيمت في إمارة ‫دبي بالإمارات.

Exit mobile version