رئيس “فلسطينيي الخارج” يدعو لجبهة وطنية تحضر لـ”سيف القدس 2″

دعا رئيس الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج منير شفيق، فصائل المقاومة الفلسطينية والقوى الحية إلى “بناء جبهة وطنية تقاوم الاحتلال، وتجهز لانتفاضة قادمة، وتحضر لمعركة “سيف القدس 2″، في ميدان الصراع مع المحتل الصهيوني.

وقال شفيق في افتتاح المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، اليوم السبت، في مدينة إسطنبول التركية، إن المؤتمر يسعى لإحداث تغيير في موازين القوى، وإطلاق “انتفاضة شاملة تفرض على الاحتلال انسحاباً من القدس بلا قيد ولا شرط، وتحرّر كل فلسطين.

انتخاب “أمانة عامة” جديدة

بدوره أعلن نائب الأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج هشام أبو محفوظ أن “الأمانة العامة للمؤتمر توافقت على ترشيح وتقديم منير شفيق رئيساً للمؤتمر العام الثاني، وسيصار إلى انتخاب أعضاء الأمانة العامة للدورة الثانية للمؤتمر“.

وأشار أبو محفوظ إلى توّجه المؤتمر نحو “تقديم مبادرة، يعلن فيها عن إنشاء مشروع إصلاحي للواقع الفلسطيني المتأزم، تشارك فيها فصائل المقاومة، وشخصيات وجمعيات وطنية، ضد محاولة التفرد بالقرار الوطني الفلسطيني” وفق قوله.

وافتتحت صباح اليوم، أعمال الدورة الثانية للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج تحت شعار “القدس موعدنا”، بمشاركة مئات الشخصيات الفلسطينية من نحو 50 دولة في العالم.

Exit mobile version