وزير الخارجية السعودية: اندماج “إسرائيل” في المنطقة مفيد للغاية

 

نسبت صحيفة “معاريف” العبرية، اليوم الإثنين، إلى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، قوله: إن اندماج “إسرائيل” في المنطقة مفيد للغاية، ليس لـ”إسرائيل” نفسها فحسب، بل للمنطقة بأسرها.

وأفادت الصحيفة أن الوزير السعودي قال لمراسلها على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن: بالنسبة لنا؛ سيحدث التقارب عند إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، وذلك رداً على سؤال حول إمكانية تطبيع الرياض علاقاتها مع “تل أبيب”.

وأضاف أن الأولوية الآن هي لإيجاد تسوية، بحيث يجلس “الإسرائيليون” والفلسطينيون سويًا، ويكون لديهم عملية سلام يمكن العمل عليها، وهذا سيجعل الأمر أسهل بالنسبة لجميع الدول، التي ليست لديها علاقات مع “إسرائيل” بعد.

ورأى ابن فرحان أنه دون معالجة المشكلات الجوهرية للشعب الفلسطيني، ومنح الاحترام والسيادة له؛ فسوف نُقوّي أكثر الأصوات تطرفاً في المنطقة.

ولم يتسنَ التأكد من مصدر سعودي رسمي من صحة تصريحات ابن فرحان، حتى لحظة نشر هذا الخبر.

يشار إلى القوات البحرية الأمريكية، قادت مطلع الشهر الجاري، مناورات في البحر الأحمر، جمعت بين 60 دولة، شاركت فيها السعودية إلى جانب دولة الاحتلال، في أول تدريب من نوعه يُعلن عنه.

ووقّعت الإمارات والبحرين والسودان والمغرب في العام 2020، اتفاقيات لتطبيع العلاقات مع “إسرائيل”، عُرفت باسم “اتفاقيات أبراهام”.

Exit mobile version