بعد أشهر على اختطافه.. الإفراج عن الطفل السوري فواز قطيفان

 

وصل، مساء أمس السبت، الطفل السوري فواز قطيفان إلى عائلته في بلدة إبطع بريف درعا الشمالي بعد الإفراج عنه من قبل مسلحين اختطفوه منذ أكثر من 3 أشهر، مقابل فدية مالية.

وقالت مصادر في محافظة درعا لـ”وكالة الأنباء الألمانية”: أفرج الخاطفون عن الطفل فواز قطيفان البالغ من العمر 6 سنوات، ووضعوه أمام صيدلية في مدينة نوى بريف درعا الغربي وهو بصحة جيدة، بعد قبض الفدية التي طُلبت بقيمة 500 مليون ليرة سورية (ما يعادل 140 ألف دولار).

وكانت عصابة قد أقدمت، في 2 نوفمبر 2021، على خطف الطفل فواز محمد قطيفان ذي السنوات الست أثناء ذهابه إلى مدرسته في بلدة إبطع بريف درعا الأوسط، ليتواصل لاحقاً الخاطفون مع ذوي الطفل للمطالبة بفدية مالية تقدر بـ500 مليون ليرة سورية.

ورغم كل المحاولات التي قام بها ذوو الطفل بالتفاوض مع الخاطفين، فإنهم لم يستجيبوا؛ ما دفع ذوي الطفل للسعي لجمع المبلغ ودفعه للخاطـفين.

وكانت العصابة الخاطفة قد أرسلت لذوي الطفل فيديو مصوراً يظهر قيام الخاطفين بتعذيب الطفل وجلده بطريقة وحشية، ويظهر في الفيديو فواز وهو يصرخ، وذلك للضغط على أهله لدفع المبلغ المطلوب لإطلاق سراحه، وتم تداول الفيديو على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي.

وأطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وسماً حمل عنوان “#أنقذوا_الطفل_فواز_قطيفان” تضامناً مع قضية الطفل على أمل المساعدة في إعادته إلى ذويه.

وتنتشر في عموم المناطق السورية عمليات الخطف لدفع فدية مالية ولكن المبلغ المالي الذي طُلب من عائلة قطيفان هو الأكبر في سورية.

Exit mobile version