مجلس الأمة ينظر في جلسته غداً استجواب وزير الخارجية وبرنامج الحكومة

 

يعقد مجلس الأمة جلسة عادية، يومي غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء، لمناقشة البنود المدرجة على جدول أعماله، أبرزها النظر في استجواب وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ أحمد الناصر بصفته، وبرنامج عمل الحكومة.

ويستهل المجلس أعمال جلسته بالتصديق على المضابط والأسئلة والرسائل الواردة يليها الاستجواب الموجه من النائب شعيب المويزري إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمكون من 4 محاور.

ويتعلق المحور الأول من الاستجواب، المقدم مطلع فبراير الجاري، بـ”الهدر وتبديد المال العام في وزارة الخارجية ووزارة الدولة لشؤون مجلس الوزراء والجهات التابعة للوزير المستجوب”، وفق مقدمه.

أما المحور الثاني فيتعلق، بحسب مقدم الطلب، بـ”مخالفة القوانين والتخبط الإداري في وزارة الخارجية ووزارة الدولة لشؤون مجلس الوزراء والجهات التابعة للوزير المستجوب”.

ويعنى المحور الثالث، بحسب صحيفة الاستجواب، بـ”عدم حماية مصالح البلاد السياسية والأمنية والإخفاق في رعاية مصالح الدولة ومواطنيها في الخارج”.

ويتناول المحور الرابع من الاستجواب “مخالفة المعاهدات والمواثيق الدولية وإخفاق الوزير المستجوب في أداء واجباته كونه وزير خارجية دولة الكويت”.

Exit mobile version