السعودية تبدأ اشتراط تلقي الجرعة “التنشيطية” لدخول المنشآت والأماكن العامة

 

ذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” أن السعودية بدأت، اليوم الثلاثاء، تطبيق قرار اشتراط تلقي الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح “كوفيد – 19” لدخول المنشآت الحكومية والخاصة والأماكن العامة والمحال التجارية.

وأشارت الصحيفة السعودية إلى أن تلقي الجرعة الثالثة سيعتبر شرطاً لاستمرار ظهور حالة “محصن” في تطبيق “توكلنا” للفئات العمرية من 18 عاماً فأكبر.

ونقلت عن وزارة الصحة أن حالة التحصين ستتغير في “توكلنا” لكل من أمضى 8 أشهر أو أكثر على تلقيهم الجرعة الثانية دون أخذهم “التنشيطية”، حيث ستظهر باللون الأخضر الفاتح، فيما سيستمر التحصين باللون الأخضر الغامق لدى من تلقوا «الثالثة» قبل انقضاء الفترة المحددة.

في حين أعلنت الهيئة العامة للنقل أنه بداية من 1 فبراير، يعد ظهور حالة “محصن” شرطاً أساسياً لاستخدام وسائل النقل البري والبحري والسككي في المملكة.

وتشهد السعودية، منذ الثلاثاء الماضي، تراجعاً في معدلات الإصابات اليومية بفيروس كورونا “كوفيد – 19″، حيث سجلت الإثنين الماضي 4838 إصابة، قبل أن تتراجع الإصابات اليومية بشكل ملحوظ، قبل أن تعاود ارتفاعاتها أمس، بزيادة طفيفة وأقل من حالات الأسبوع الماضي، بتسجيل 4211 إصابة.

Exit mobile version