الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة تطال 41 فلسطينياً بالنقب

 

ذكرت وكالة “شهاب” الفلسطينية أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة، فجر اليوم الثلاثاء، طالت العشرات من الفلسطينيين في النقب المحتل في داخل الأراضي المحتلة منذ العام 1948.

ونقلت الوكالة عن مكتب إعلام الأسرى أن حملة الاعتقالات طالت 41 فلسطينيًا بينهم قاصرون، تضاف أعداد المعتقلين إلى نحو 130 فلسطينياً اعتقلتهم قوات الاحتلال خلال اليومين الماضيين وسط اندلاع مواجهات في النقب قبل نحو أسبوع، كرد على قرارها بدء تشجير أراض خاصة بفلسطينيي النقب، الأمر الذي عد محاولة لسرقة أراضيهم، وسط تضامن شعبي واسع.

ونظم نشطاء وفعاليات شعبية، الأحد الماضي، عدداً من الوقفات الإسنادية في الداخل الفلسطيني المحتل نصرة لأهالي النقب، مشددين على أن النضال مستمر، وأن الوجود على الأرض مقاومة.

كذلك دعت الحراكات الشبابية لأوسع مشاركة حاشدة في “الفجر العظيم” يوم الجمعة المقبل، نصرة للصامدين في النقب المحتل ودعمًا لعائلة الصالحية في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

واستنفرت الحراكات الشبابية الأهالي في الضفة الغربية والقدس المحتلة والداخل المحتل لأوسع مشاركة في الفجر العظيم التي حملت عنوان “النقب الثائر”.

وقالت، في دعوتها: إن “الجمعة القادمة” تأتي نصرة لأهلنا الصامدين في النقب المحتل، الذين يدوسون مخططات التهجير بسنابك خيلهم وعزائم رجالهم ونسائهم، ودعماً وتقديراً لعائلة صالحية التي خطّت نهجاً مباركاً في التصدي لسياسات التهجير وهدم المنازل في الشيخ جراح والقدس المحتلة.

Exit mobile version