وزير الدفاع: موقع عمل المرأة بالجيش سيكون في هيئة الخدمات الطبية والهندسية والفنية

 

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح، اليوم الثلاثاء، أن موقع عمل المرأة بالجيش سيكون في هيئة الخدمات الطبية والهندسية والفنية وباقي التخصصات الفنية التي تعمل بها المرأة في الوقت الراهن.

جاء ذلك في كلمة وزير الدفاع في جلسة مجلس الأمة العادية عقب انتهاء النائب المستجوب حمدان العازمي من مرافعته أثناء مناقشة الاستجواب الموجَّه منه إلى الوزير بصفته ضمن بند الاستجوابات.

وقال الشيخ حمد جابر العلي: إنه بيَّن وحدَّد في أكثر من تصريح بأن “فتح باب الالتحاق للمرأة الكويتية سيكون مقتصراً على العمل في هيئة الخدمات الطبية والخدمات المساندة، وهي التخصصات التي تعمل بها المرأة حالياً في وزارة الدفاع، فلم نأتِ بجديد ولم نتطرق إلى حمل السلاح”.

وتابع قائلاً: “أؤمن بدور المرأة، ورغم تأكدي من قرارنا، فإنني أجلت انطلاق دورة التحاق المرأة الكويتية حتى ورود الآراء والضوابط الشرعية من قبل هيئة الفتوى بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية”.

وأضاف أن القرار لم يغير من طبيعة عمل المرأة؛ إذ لم يتطرق القانون لحمل السلاح وملاحقة الأعداء، بل كان القرار واضحاً محدداً فيما يخص هذه التفاصيل.

وذكر أن 34 دولة إسلامية سمحت للمرأة بالالتحاق بالخدمة العسكرية، منها دول عملت فيها المرأة في الأعمال الميدانية، ومنها دول مجلس التعاون، ونحن اقتصرنا عملها على مجالات محددة، وفي مقدمة الدول التي سمحت للمرأة بالالتحاق بشرف الخدمة العسكرية قبلة المسلمين المملكة العربية السعودية.

Exit mobile version