تعرُّض الأمين العام لمجلس الأمة لحالة إغماء أثناء الجلسة

 

رفع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الجلسة العادية ربع ساعة، بعدما أصيب الأمين العام لمجلس الأمة عادل اللوغاني بحالة إغماء وسقط على الأرض.

وكان الغانم افتتح الجلسة العادية، اليوم الثلاثاء، المنعقدة لمناقشة بنود جدول الأعمال.

وحضر رئيس الحكومة الشيخ صباح الخالد وجميع الوزراء، ما عدا وزير العدل جمال الجلاوي، ووزير التربية د. علي المضف، ووزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رنا الفارس.

ويستهل المجلس أعمال جلسته ببنود التصديق على المضابط والأسئلة والرسائل الواردة وبند الاستجوابات للنظر في استجواب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح بصفته المقدم من النائب حمدان العازمي.

ويتكون الاستجواب من 5 محاور، يتعلق الأول منها وفق ما اعتبره النائب «إقحام المرأة في السلك العسكري»، أما المحور الثاني فخصصه مقدم الطلب لـ«تجاهل توصيات ديوان المحاسبة حول صفقة “يوروفايتر” وعدم معالجة الملاحظات على الصفقة».

وجاء المحور الثالث، بحسب صحيفة الاستجواب، حول «عدم التعاون مع الأجهزة الرقابية وتجاهل الرد على الأسئلة البرلمانية وعدم إصدار اللوائح التنفيذية لبعض القوانين».

ويتناول المحور الرابع من الاستجواب «التفريط في أراضي الدولة»، فيما تطرق المحور الخامس إلى ما اعتبره «عدم الالتزام بقرارات مجلس الوزراء والخدمة المدنية بشأن أولوية التعيين وتطبيق سياسة الإحلال»، وفق ما تقدم به النائب.

Exit mobile version