“حماس”: انتصار أبو هواش امتداد لصمود شعبنا في مواجهة الاحتلال

 

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الثلاثاء: إن انتصار الأسير هشام أبو هواش على السجان الصهيوني امتداد لصمود شعبنا الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

جاء ذلك في بيان للناطق باسم الحركة عبداللطيف القانوع، عقب تعليق الأسير الفلسطيني هشام أبو هواش، مساء اليوم الثلاثاء، إضراباً مفتوحاً عن الطعام في سجون الاحتلال، استمر 141 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق يقضي بالإفراج عنه في 26 فبراير المقبل.

وقال القانوع: انتصار أبو هواش على السجان الصهيوني امتداد لصمود شعبنا الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

وأضاف أنه انتصار جديد يسجله الأسير هشام أبو هواش ليؤكد مجدداً قدرة شعبنا الفلسطيني وأسراه البواسل على الانتصار في كل معركة يخوضونها مع الاحتلال.

وعمت الاحتفالات ساحة منزل الأسير أبو هواش في مدينة دورا غرب مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، ووسط هتافات تشيد بصموده وانتصاره على السجان.

وخلال الأيام الماضية، حمَّلت السلطة والفصائل الفلسطينية الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة أبو هواش، فيما عمّت الأراضي الفلسطينية فعاليات تضامنية معه.

وأبو هواش أب لخمسة أطفال، واعتقلته سلطات الاحتلال في 27 أكتوبر 2020، وحوّلته إلى الاعتقال الإداري.

وقبل أبو هواش، تمكن أيضاً أكثر من أسير فلسطيني من انتزاع حريتهم من سجون الاحتلال عبر سلاح “الأمعاء الخاوية”.

وإجمالاً، بلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، حتى نهاية ديسمبر الماضي قرابة 4600؛ بينهم نحو 500 أسير إداري، و34 أسيرة، و160 قاصراً، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

Exit mobile version