“التعاون الإسلامي” تطالب الاحتلال بالإفراج عن الأسير الفلسطيني أبو هواش

 

طالبت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الثلاثاء، بالإفراج عن الأسير الفلسطيني هشام أبو هواش، المضرب عن الطعام منذ 141 يوماً؛ احتجاجاً على اعتقاله إدارياً (دون تهمة) من قبل الاحتلال.

وأعربت الأمانة العامة للمنظمة، في بيان، عن “بالغ قلقها إزاء الحالة الصحية الحرجة للأسير الفلسطيني هشام أبو هواش احتجاجاً على اعتقاله الإداري في سجون الاحتلال”.

وشدد الأمين العام لـ”التعاون الإسلامي” حسين إبراهيم طه على “وقوف المنظمة إلى جانب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي والعمل على إيصال صوتهم ومعاناتهم إلى العالم أجمع”، وفق البيان.

ودعا البيان المؤسسات الحقوقية والدولية إلى التدخل الفوري من أجل الإفراج عن أبو هواش وكافة المعتقلين الإداريين، والضغط على “إسرائيل”، قوة الاحتلال، من أجل الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف فيما يتعلق بمعاملة الأسرى الفلسطينيين.

وأبو هواش من بلدة دورا غرب مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، اعتقلته سلطات الاحتلال في 27 أكتوبر 2020، وحوّلته إلى الاعتقال الإداري.

وبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتى نهاية ديسمبر الماضي نحو 4600، بينهم نحو 500 أسير إداري، وفق مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى.

Exit mobile version