وزراء: ثقة القيادة السياسية تكليف وطني وأمانة غالية نسأل الله أن يعيننا عليها

أعرب وزراء في الحكومة الجديدة عن شكرهم وتقديرهم وامتنانهم للقيادة السياسية على منحهم الثقة، معتبرين أن اختيارهم لتولي الحقائب الوزارية التي كلفوا بها يعد مصدر فخر واعتزاز.

وتمنوا في بيانات صحفية اليوم الأربعاء عقب أدائهم القسم الدستوري كوزراء جدد، أن يكونوا عند حسن الظن لحمل الأمانة وخدمة الوطن والمواطنين.

وفي هذا السياق أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح عن خالص شكره وجزيل تقديره ووافر امتنانه لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم على تجديد ثقتهم الغالية به.

وقال إن هذه الثقة وسام فخر وأمانة تكليف بمسؤولية جسيمة سائلا المولى عز وجل أن يعينه على حملها ويوفقه للعمل بواجباتها العظيمة.

وتقدم بالشكر للوزراء السابقين الذين أبلوا البلاء الحسن وبذلوا قصارى جهدهم فكانوا حقا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم ومثالا يحتذى به في عملهم وتعاونهم وإخلاصهم وعطائهم متمنيا لهم دوام التوفيق والسداد لخدمة الوطن الغالي في مختلف المواقع والمناصب والمسؤوليات.

وهنأ الوزراء الجدد على نيلهم الثقة الغالية من القيادة السياسية متطلعا إلى العمل بروح الفريق الواحد في تناغمه وانسجامه تحقيقا لعناوين المرحلة ورهاناتها تحت قيادة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وشدد على استثمار كل القدرات وتسخير مختلف الإمكانات لخدمة بلدنا الحبيب وتحقيق تطلعات وآمال شعبه الوفي بالمزيد من المكتسبات والإنجازات ومد جسور التواصل والتعاون مع الإخوة الأفاضل أعضاء مجلس الأمة إعلاء لمصالح الوطن العليا وترسيخا لمبادئ العدل والمساواة بين الجميع وبذلا لكل ما من شأنه الحفاظ على المكتسبات الدستورية وصون حرمة المال العام من أي تجاوزات أو هدر.

وجدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع باسمه ونيابة عن منتسبي وزارة الدفاع الوعد والعهد لحضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم بالمحافظة على سلامة الوطن واستقراره وبذل الغالي والنفيس في سبيله سائلا المولى عز وجل أن يديم على بلادنا الغالية نعمة الأمن والأمان والرخاء وأن يعين الجميع لما فيه خير الكويت ورفعتها وازدهارها.

وأعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح عن خالص شكره وامتنانه لسمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي العهد الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم على منحه الثقة الغالية واختياره لتولي حقيبة وزارة الداخلية معتبرا إياها وسام فخر واعتزاز.

وتعهد الشيخ احمد المنصور في بيان لوزارة الداخلية “باسمه ونيابة عن منتسبي الوزارة ببذل الغالي والنفيس في سبيل سلامة الوطن واستقراره”.

وتضرع إلى المولى عز وجل “أن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان والاستقرار وأن يوفق الجميع لما فيه خير الوطن”

من جهتها أعربت وزيرة الدولة لشؤون البلدية وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس عن اعتزازها بالثقة السامية التي منحها إياها سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء لتولي حقيبتي (البلدية) و(الاتصالات).

وقالت الفارس إن “هذا التكليف الوطني أمانة غالية نسأل الله سبحانه أن يعيننا عليها إذ سنحرص بإذن الله على ترجمة اهتمام القيادة السياسية بضرورة الاستمرار في تطبيق التحول الرقمي للخدمات الحكومية والعمل نحو الإصلاح والتطوير لكل ما يخدم الوطن والمواطنين”.

وأضافت إن “هذه المسؤولية تعد مهمة وطنية أسأل الله فيها التوفيق لتحقيق رؤى القيادة السياسية وطموحات الشعب الكويتي في المرحلة المقبلة عبر مواصلة العمل يدا بيد مع إخواني في السلطتين التشريعية والتنفيذية”.

وأكدت الفارس الحرص على استكمال الخطط والتطلعات نحو تطبيق التنمية وتعزيز الإصلاح خصوصاعلى مستوى السير نحو رؤية الدولة في التحول الرقمي والارتقاء بتصنيف دولة الكويت في المؤشرات الإقليمية والعالمية علاوة على الدفع بوزارة الدولة لشؤون البلدية في السعي نحو التطوير والارتقاء بجميع الخدمات الموجهة للمواطنين ورسم الصورة الحضارية للكويت على الصعيدين العمراني والخدمي.

ووجهت شكرها لجميع العاملين في وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري على جهودهم خلال العامين اللذين قضتهما وزيرة للأشغال مشيدة بمساعيهم نحو العمل والاجتهاد في ظل تحديات كبيرة وفي ظروف صعبة أثبتوا خلالها مثابرتهم ومسارعة الوقت نحو الإنجاز والإصلاح. 

Exit mobile version