الاحتلال يقرر تجميد الاعتقال الإداري بحق الأسير الفلسطيني “أبو هواش”

 

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، مساء أمس الأحد، أن الاحتلال أصدر قرارًا يقضي بتجميد أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 132 يومًا.

ونقل بيان عن محامي نادي الأسير جواد بولس قوله: إن أبو هواش يقبع في مستشفى أساف هروفيه “الإسرائيلي”.

من جهتها، أوضحت مديرة الإعلام في نادي الأسير أماني سراحنة أن قرار التجميد لا يعني إلغاء الاعتقال الإداري، لكنه يعني إخلاء مسؤولية إدارة سجون الاحتلال، ومخابرات الاحتلال عن مصير وحياة المعتقل.

وأضافت أنه بموجب قرار التجميد يتم تحويله إلى “معتقل غير رسمي” في المستشفى، على أن يبقى تحت حراسة أمن المستشفى، بدلًا من حراسة السّجانين، ولا تستطيع عائلته نقله إلى أيّ مكان، بالرغم أنهم يستطيعون زيارته كأي مريض وفقًا لقوانين المستشفى.

وأكدت سراحنة أن قرار التجميد لن يدفع أبو هواش إلى تعليق إضرابه عن الطعام.‎

وفي وقت سابق الأحد، قال نادي الأسير: إن إدارة سجون الاحتلال نقلت أبو هواش من سجن الرملة حيث يقبع إلى مستشفى أساف هروفيه، في وضع صحي حرج، مشيراً إلى أنه فقد مؤخراً قدرته على الحركة، ويُعاني من صعوبة بالغة في الكلام.

والأسير أبو هواش أب لخمسة أطفال، وأسير سابق أمضى ما مجموعه 8 سنوات في السجون، واعتقل في 27 أكتوبر 2020، ويطالب بإنهاء اعتقاله الإداري المفروض منذ ذلك التاريخ.

ويأتي تدهور الوضع الصحي لأبو هواش في ظل تحذيرات من قوى وأحزاب فلسطينية وفصائل مسلحة في قطاع غزة، صدرت بالأيام الأخيرة، من عودة الأوضاع إلى التصعيد، في حال استمرار الانتهاكات بحق الأسرى.

Exit mobile version