وزير الصحة: الوضع الصحي في البلاد.. لا يزال مستقراً

عقدت اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا اجتماعا اليوم، برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح، وبحضور عدد من الوزراء المعنيين بهذا الشأن، لبحث آخر المستجدات بالشأن الوبائي في العالم والوضع الصحي في البلاد.

وفيما اطلعت اللجنة على التقارير المقدمة والإحصائيات المتعلقة بالحملة الوطنية لتقديم الجرعات المعززة، قال وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، إنه تم استعراض الوضع الوبائي العالمي في ظل انتشار متحور كورونا، مشيرا إلى أن الوضع الصحي في البلاد مستمر في الاستقرار.

وأضاف الشيخ باسل الصباح في تصريح لتلفزيون الكويت: «لله الحمد مازال الوضع الصحي في البلاد مستقراً، والأرقام جيدة، وهناك صعود طفيف لعدد الإصابات وسنستمر في عمل الفحوصات»، لافتاً إلى أنه لم يتم رصد أي حالة جديدة بمتحور أوميكرون.

وأوضح وزير الصحة، أنه لوحظ وجود حالات إيجابية لمواطنين قادمين من دول أوروبية، تزيد عن الحالات التي تم رصدها في السابق، مؤكداً في الوقت نفسه أن الوضع الصحي لا يزال مستقراً.

وأكد الصباح، على ضرورة ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة والحرص على دخول الأماكن المغلقة للمطعمين فقط، داعياً إلى تطبيق قرارات مجلس الوزراء التي تصب في المصلحة العامة.

على جانب آخر، قال وزير الصحة إن متحور أوميكرون يختلف تماماً عن سلالة دلتا، مشيرا إلى أن سرعة انتشار المتحور الجديد تزيد 3 مرات مقارنة بدلتا. 

Exit mobile version