تهنئة السفارة الأمريكية لليهود تثير استياء واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي

 

أثارت تغريدة نشرها حساب السفارة الأمريكية لدى البلاد على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، تهنئ بها كل من يحتفل بعيد «حانوكا»، وهو عيد الأنوار السعيد الخاص باليهود، أثارت موجة من الرفض والاستنكار من قبل شريحة واسعة من المتابعين، ولا سيما في ظل عدم وجود يهود في الكويت يحتفلون بهذه المناسبة.

وتوالت تغريدات وردود فعل المتابعين الغاضبة حيال التغريدة، مطالبين بسرعة حذفها واحترام مشاعر مجتمعنا، فهذا العيد على حد قولهم خاص باليهود.

وقال النائب أسامة عيسى الشاهين: أستنكر وأستغرب تهنئة السفارة الأمريكية في الكويت في عيد يهودي بحت! وتابع: لسنا دولة مُطبِّعة مع الصهاينة، ولا توجد لدينا جالية يهودية، حتى تقوم السفارة بهذا التصرف المستفز.

فيما قال النائب السابق فيصل الدويسان: السفارة الأمريكية في الكويت تتمنى لنا السعادة بعيد “حانوكا” اليهودي رغم عدم وجود كويتيين يهود! وتابع: ننتظر لعلهم يعزوننا بالأيام الفاطمية في شهر جمادى القادم لأن 30% من الشعب على مذهب أهل البيت.

وقال رئيس مركز ريكونسنس للبحوث والدراسات عبدالعزيز العنجري: بعد البحث تبين لي بأنه لم يسبق للسفارة الأمريكية بالكويت -إطلاقاً- الاحتفال بالحانوكا Hanukkah ولم أجد بحساب أي من سفارات أمريكا بالدول المُطبِّعة: مصر والأردن والإمارات والمغرب أو غيرها -أي تهنئة- بحانوكا، مشيراً إلى أن التهنئة تثير الاستغراب متسائلاً: فهل من مغزى لوجودها فقط بالكويت؟

Exit mobile version