مقتل مدنيين اثنين جراء قصف “إسرائيلي” على وسط سورية

 

قُتل مدنيان على الأقل وأُصيب 7 أشخاص آخرون، غالبيتهم جنود بجروح، جراء قصف “إسرائيلي”، فجر اليوم الأربعاء، على وسط سورية.

وقالت “وكالة الأنباء السورية” الرسمية (سانا)، نقلاً عن مصدر عسكري: إن الاحتلال نفذ، عند الساعة 1.26 من فجر اليوم، عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الوسطى.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت “إسرائيل” عشرات الضربات الجوية في سورية، مستهدفة مواقع للجيش السوري وخصوصاً أهدافاً إيرانية وأخرى لـ”حزب الله” اللبناني.

وأصيب جنديان سوريان بجروح، في الثامن من الشهر الحالي، جراء قصف “إسرائيلي” استهدف مواقع في وسط وغرب سورية، وفق الإعلام الرسمي السوري.

وفي الثالث من الشهر الحالي، استهدفت ضربة “إسرائيلية” منطقة تقع فيها مستودعات سلاح وذخائر تابعة لمقاتلين موالين لإيران في ريف دمشق، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي نهاية أكتوبر الماضي، قتل 5 مقاتلين موالين لإيران في قصف “إسرائيلي” استهدف نقاطاً عدة في ريف دمشق، وفق المصدر ذاته، الذي وثق أيضاً مقتل 9 مقاتلين موالين لإيران في ضربة “إسرائيلية”، في منتصف الشهر ذاته، في ريف حمص الشرقي، وأفادت دمشق في حينه عن مقتل جندي سوري.

Exit mobile version