السودان.. ارتفاع عدد القتلى في صفوف المحتجين بمليونية 13 نوفمبر إلى 6

 

أعلنت “لجنة أطباء السودان”، اليوم الأحد، ارتفاع عدد القتلى في صفوف المحتجين بتظاهرات العاصمة الخرطوم، أمس السبت، إلى 6؛ إثر وفاة متظاهر متأثراً بإصابته.

وقالت اللجنة، في بيان: “ارتقت صباح اليوم روح الشهيد مجاهد محمد فرح (15 عاماً) بمستشفى شرق النيل شرقي الخرطوم بعد تعرضه لرصاص حي في البطن والفخذ خلال مليونية 13 نوفمبر”.

وأضافت أن عدد القتلى في صفوف المحتجين بمظاهرات السبت يرتفع بذلك إلى 6، و21 منذ بداية الاحتجاجات، في 25 أكتوبر الماضي؛ رفضاً لإجراءات قائد الجيش عبدالفتاح البرهان المتعلقة بحل مؤسسات الانتقال الديمقراطي.

وخرج الآلاف، أمس السبت، في أحياء الخرطوم، وعدد من ولايات السودان الأخرى، مواصلين الاحتجاجات على إجراءات البرهان، وشهدت المظاهرات ببعض مناطق العاصمة حالات كر وفر بين قوات الشرطة والمتظاهرين.

وبينما اتهمت “قوى إعلان الحرية والتغيير” بالسودان (المشاركة في الائتلاف الحاكم سابقاً) القوات الأمنية بكافة تشكيلاتها بمواجهة الحراك السلمي بـ”عنف مفرط غير مبرر”، قالت الشرطة السودانية: إنها اعتمدت “الحد الأدنى من القوة ولم تستخدم السلاح الناري في تعاملها مع المتظاهرين”، وفق ما نقل “التلفزيون المحلي الرسمي” عنها.

ومنذ 25 أكتوبر الماضي، يعاني السودان أزمة حادة، حيث أعلن قائد البرهان حالة الطوارئ في البلاد، وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وإعفاء الولاة، واعتقال قيادات حزبية ووزراء ومسؤولين، مقابل احتجاجات مستمرة ترفض هذه الإجراءات، باعتبارها “انقلاباً عسكرياً”.

Exit mobile version