وزير الشباب: تمكين 300 إعلامي كويتي رياضي من التحليل والتقديم

وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري

أطلق وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري اليوم استراتيجية الهيئة العامة للرياضة للأعوام (2022 – 2028 ) والتي تعتمد على تسخير الموارد والنظم لتنمية ورعاية النشاط الرياضي ورفع قدرات وطاقات الشباب وتنظيم بيئة العمل الرياضي بالبلاد.

وقال الوزير المطيري في كلمة ألقاها في حفل إطلاق الاستراتيجية الذي اقيم بمركز شباب مدينة جابر الأحمد إن الاستراتيجية ستتخذ من الشراكة والعمل الجماعي مع الهيئات والمؤسسات ذات الصلة داخل وخارج الكويت عنوانا لها بما يحقق أهداف التنمية ورؤية (كويت جديدة 2035 ) ورفع اسم الكويت في المحافل الرياضية الدولية.

وأضاف إن الهيئة وفقا للاستراتيجية ستعمل على تنفيذ السياسة الوطنية للدولة في المجال الرياضي وستتعاون مع الشركاء لإرساء قيم الرياضة المنصوصة بالإستراتيجية وهي العدالة والمساواة والنزاهة والشراكه والتنوع والكفاءة.

وأفاد أن من أهم هؤلاء الشركاء اللجنة الأولمبية والبارالمبية والهيئات الرياضية والقطاعين الحكومي والخاص والاتحادات النوعية والوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات والهيئة الوطنية للتحكيم.

وأشار إلى أن من أهم المخرجات التي ستعمل الاستراتيجية على تنفيذها خلال الأعوام المقبلة تخصيص يوم رياضي وطني في البلاد لتحفيز المجتمع لممارسة الرياضة إضافة إلى إنشاء 6 استادات رياضية في مختلف محافظات البلاد بالشراكة مع القطاع الخاص فضلا عن إنشاء مدينة رياضية أولمبية متكاملة واستضافة 45 بطولة ودورة إقليمية وقارية ودولية وعالمية.

وبين المطيري أن الهيئة ستوفر منظومة متكاملة للاحتراف والتفرغات الرياضية وإنشاء أكاديمية علمية للرياضة إضافة إلى إدماج ذوي الإعاقة في الهيئات الرياضية علاوة على تمكين 300 إعلامي كويتي رياضي من التحليل والتقديم في مختلف الرياضات.

ولفت إلى أن الاستراتيجية وضعت آلية لصناعة أبطال في مختلف الألعاب الرياضية لتحقيق ميداليات متنوعة في دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية بصورة مرضية بدء من عام 2028 كما ستعمل على تحقيق أداء عال للرياضة الكويتية على الصعيد القاري مرتكزين على أمورعدة أهمها تطبيق الحوكمة الرياضية وتنفيذ الإدارة الرقمية القائمة على النتائج وبناء بيئة ملهمة ومحفزة وإعلاء المصلحة العامة وتوجيه الموارد لخدمة الرياضيين وتعظيم العائد.

وأفاد أن استراتيجية الهيئة تدعم أفضل الممارسات لاستدامة المنشآت وتحسين التنافسية وتنمية المواهب الرياضية الكويتية فضلا عن تعزيز وتمكين المرأة في المجالات الرياضية والمراحل العمرية كافة مشيرا إلى أنها وضعت مؤشرات واضحة أمام الهيئة لقياس نجاحها في تنفيذ بنودها من عدمه.

حضر حفل إطلاق الاستراتيجية نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة أسد تقي ومدير عام هيئة الرياضة حمود فليطح ورئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح وعدد من مسؤولي الهيئة واللجنة وفريق صناعة الاستراتيجية وعدد كبير من الرياضيين.

Exit mobile version