أزمة قرداحي.. جعجع يدعو إلى تجنيب اللبنانيين “مآسٍ إضافية”

 

ثمن رئيس “حزب القوات اللبنانية” سمير جعجع، الخميس، موقف رئيس حكومة بلاده نجيب ميقاتي بشأن الأزمة مع السعودية، داعيا إلى تجنيب اللبنانيين “مآس إضافية”.

جاء ذلك في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”، عقب دعوة ميقاتي لوزير الإعلام جورج قرداحي إلى موقف “يحفظ مصلحة لبنان”، بخصوص أزمته مع السعودية.

وقال جعجع إن “موقف نجيب ميقاتي اليوم موقف لافت، مسؤول وشجاع، علّ الآخرين يتجاوبون معه بالحد الأدنى من روح المسؤوليّة والوطنيّة، لتجنيب اللبنانيين مآس إضافيّة”.

في المقابل، حملت كتلة “الوفاء للمقاومة”، الجناح السياسي لجماعة “حزب الله” بمجلس النواب، ​السعودية​ مسؤولية افتعال الأزمة الأخيرة مع ​لبنان​.

وقال النائب عضو الكتلة، حسن عزالدين، في بيان، إن الكتلة النيابية لجماعة حزب الله “ترفض وتدين الإملاءات الخارجية في عمل ​الحكومة اللبنانية​”.

وفي وقت سابق الخميس، دعا رئيس الحكومة اللبنانية الوزير قرداحي، إلى موقف “يحفظ مصلحة لبنان”، بخصوص الأزمة مع السعودية.

وقبل تعيينه وزيرا في 10 سبتمبر/ أيلول الماضي، قال قرداحي، في مقابلة متلفزة سُجلت في أغسطس/ آب وبُثت في 25 أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، إن الحوثيين في اليمن “يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات”.

واحتجاجا على هذه التصريحات، سحبت السعودية والإمارات والبحرين والكويت واليمن تباعا سفراءها من بيروت، بينما يرى قرداحي أن حديثه لم يحمل إساءة لأي دولة، ورفض “الاعتذار” أو “الاستقالة”.

 

Exit mobile version