اليابان تقلل حرارة طرقات المشي في الكويت عبر استخدام مادة عازلة

 

في تعاون بيئي جديد بين الهيئة العامة للبيئة والسفارة اليابانية في الكويت، استطاعت التكنولوجيا اليابانية تخفيض درجة حرارة ممشى منطقة مشرف عبر استخدام مادة عازلة للحرارة تستطيع تخفيض درجة الحرارة من سبع إلى عشر درجات مئوية، الأمر الذي أثبتته التجربة خلال تواجد مسؤولي الجهتين في ممشى مشرف، حيث كانت درجة حرارة الممشى 38، بينما درجات الحرارة في الطرقات التقليدية بلغت 45 درجة مئوية، وفق ما ذكرت “الراي”.

وأشاد سفير اليابان لدى البلاد، ماساتو تاكو في، باستمرار العلاقات الكويتية اليابانية على مدار 60 عاماً في مختلف المجالات، لافتاً إلى أن التعاون في تخفيض درجة حرارة الطرق يساهم في تعميق التعاون بين البلدين في المجال البيئي.

وتوجه تاكو بالشكر للهيئة العامة للبيئة لسعيها وعملها لإنجاز هذا المشروع التجريبي واختيار التكنولوجيا اليابانية لتقليل درجة حرارة الأرض من 7 إلى 10 درجات، مبيناً أن هذه التقنية مستخدمة في اليابان في مختلف المواقع كالحدائق والأرصفة وأماكن ممارسة الرياضة من أجل راحة المرتادين.

وأعرب عن أمله في أن «تسمح هذه التقنية بتوفير سبل الراحة للمواطنين والمقيمين المستخدمين لهذه المواقع»، مؤكداً أن «هذه التجربة التي تم تنفيذها أثبتت انخفاض درجات الحرارة في ممشى مشرف في الأماكن المطلية بالمنتج مقارنة بالأسفلت التقليدي».

وأكد أن «هذا المنتج يحافظ على الصحة العامة لمستخدمي هذه المواقع»، معرباً عن أمله في أن «تعمم هذه التجربة على جميع الحدائق وأماكن ممارسة الرياضة ومداخل المدارس وغيرها مما يساهم في رفع وتطور الخدمات البيئية والصحية في الكويت إلى المستويات العالمية».

Exit mobile version