المغرب.. “العدالة والتنمية” ينتخب أمانته العامة

 

أكمل حزب “العدالة والتنمية” المغربي، الأحد، انتخاب أمانته العامة (الهيئة التنفيذية)، بعد اختيار عبد الإله بنكيران أميناً عاماً جديداً للحزب في المؤتمر الاستثنائي.

ووفق مراسل الأناضول، صوت أعضاء المجلس الوطني (برلمان الحزب) على مقترحي بنكيران، لاختيار نائبيه الأول والثاني، وهما جامع المعتصم (حصل على 96 % من أصوات أعضاء المؤتمر)، وعبد العزيز عماري (97 %).

وأضاف أن عبد الحق العربي انتخب مديرا عاما للحزب (معارض/ ذو مرجعية إسلامية) بـ85 % من الأصوات.

كما انتخب 15 عضواً بالأمانة العامة للحزب، وهم الحبيب الشوباني، ونبيل شيخي، ومصطفى الخلفي، ومحمد رضا بنخلدون، وعبد الله الهامل، وخالد البوقرعي، ومحمد لمين ديدة، وسعيد خيرون، وأمينة ماء العينين، وربيعة بوجة، ومنية المودن، وصباح بوشام، وجهاد رباح، ونوفل الناصري، ويونس الداودي.

والسبت، انتخب المؤتمر الاستثنائي “للعدالة والتنمية”، بنكيران، أمينا عاما للحزب (لولاية تمتد 4 سنوات) بعد حصوله على 1012 صوتا من أصوات 1252 عضوا بالمؤتمر.

والسبت، انطلق المؤتمر الاستثنائي للحزب، ويستمر يومين، لاختيار قيادة جديدة بعد استقالة أمانته العامة برئاسة سعد الدين العثماني، جراء التراجع بالانتخابات التشريعية الأخيرة.

وحصل الحزب، على 13 مقعداً فقط، بالانتخابات التي جرت في 8 سبتمبر/أيلول الماضي، مقارنة بـ125 مقعداً في انتخابات 2016م، بعد أن قاد الحكومة منذ 2011م، للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

Exit mobile version