مجلس الوزراء: نقل الإشراف على «الإطفاء» إلى وزير الداخلية

 

وافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بنقل الإشراف على قوة الإطفاء العام إلى وزير الداخلية، وتكليف إدارة الفتوى والتشريع بإعداد مشروع المرسوم اللازم بهذا الشأن، في وقت كلف وزارة التربية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل تقرير “تطوير الإدارة المدرسية” وموافاته بتقرير دوري كل 3 أشهر لمتابعة جودة التعليم.

وعقد المجلس اجتماعه الأسبوعي، بعد ظهر أمس الأول، في قصر السيف برئاسة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد.

الوضع الوبائي

وتابع مجلس الوزراء التطورات والمستجدات للوضع الوبائي العالمي لجائحة كورونا، وبهذا الصدد أحاط وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح المجلس علماً باستقرار الوضع الصحي لجائحة كورونا في الكويت الذي يشهد تحسناً مستمراً جراء الانحسار غير المسبوق لأعداد الإصابات والوفيات ونسبة إشغال الأسرة في أجنحة “كوفيد” والعناية المركزة إلى أدنى مستوى مع ارتفاع نسبة التطعيم من جرعتين من اللقاحات المعتمدة للمواطنين والمقيمين.

المؤشرات الإيجابية

وعبر المجلس عن بالغ ارتياحه واطمئنانه لاستمرار المؤشرات الإيجابية التي تم تحقيقها في الكويت لمواجهة جائحة كورونا، ولنجاح حملة التطعيم الوطنية ضد “كوفيد- 19” التي ساهمت كثيراً في رفع المناعة المجتمعية المنشودة.

كما حث المجلس مجدداً الشرائح والفئات المعتمدة من المواطنين والمقيمين إلى المسارعة في تلقي اللقاح حفاظاً على سلامة المجتمع وبما يكفل السيطرة على هذا الوباء والانتصار عليه، سائلاً المولى عز وجل السلامة للجميع.

منظمة التعاون الرقمي

وناقش المجلس توصية لجنة الشؤون القانونية بشأن الموافقة على مشروع قانون بالموافقة على تعديل الفقرة (1) من المادة (45) من الميثاق العربي لحقوق الإنسان، ومشروع قانون بشأن الموافقة على ميثاق تأسيس منظمة التعاون الرقمي.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروعي القانونين ورفعهما لصاحب السمو الأمير تمهيداً لإحالتهما إلى مجلس الأمة.

نقل «الإطفاء» لـ«الداخلية»

وتدارس مجلس الوزراء توصية اللجنة بشأن طلب قوة الإطفاء العام نقل الإشراف من وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء إلى وزير الداخلية نظراً لاكتمال التنظيم العسكري كقوة نظامية وتوافقه مع الجهات العسكرية الأخرى، وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروع المرسوم بنقل الإشراف على قوة الإطفاء العام إلى وزير الداخلية، وتكليف إدارة الفتوى والتشريع بإعداد مشروع المرسوم اللازم بهذا الشأن.

Exit mobile version