المطيري يسأل عن القياديين الذين بلغوا السن القانونية في شركة نفط الكويت

النائب د. صالح المطيري

وجه النائب د. صالح المطيري 4 أسئلة إلى كل من وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، ووزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، ووزير التربية د. علي المضف، ووزير التجارة والصناعة د. عبدالله السلمان، ونصت الأسئلة على ما يلي:

سؤال إلى وزير النفط

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- هل جددتم للقياديين الذين بلغوا السن القانونية في شركة نفط الكويت؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فمتى جرى التجديد؟ وكم تبلغ مدته؟ مع تزويدي بكشف بأسماء المُجدد لهم ومنصب كل واحد منهم، ومؤهلاته وتاريخ التعيين وتاريخ الميلاد.

2- هل توجد آلية متبعة للتجديد؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بها.

3- صورة ضوئية من طلبات تجديد القياديين مع المسميات الوظيفية.

4- كشف بعدد المتقدمين للمناصب القيادية الشاغرة في الشركة، وهل توجد لجنة فنية لفحص طلبات التجديد أو تعيين قياديين؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بقرار تشكيل اللجنة وأسماء أعضائها ومسمياتهم الوظيفية وصورة ضوئية من محاضر اجتماعها.

سؤال إلى وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

ورد في نص المادة رقم (3) فقرة (و) من القانون رقم (37) لسنة 2014 بإنشاء هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات «وضع لائحة بضوابط وشروط منح رخص شبكات وخدمات الاتصالات أو الانترنت واستخدام الترددات الراديوية وإنشاء وتشغيل بنية اتصالات دولية وبنية نفاذ دولية والشروط المتعلقة بالخدمة الشمولية وشمولية النفاذ للتأكد من وصول الخدمات لجميع مناطق دولة الكويت، على أن تتسم هذه الضوابط والشروط بالشفافية والعلنية والمساواة بما لا يتعارض مع القوانين المرعية والآداب العامة».

 

والمادة رقم (70) فقرة (ب) «كل من أقدم بأى وسيلة من وسائل الاتصالات، على توجيه رسائل تهديد أو إهانة أو رسائل منافية للأداب أو نقل خبرا مختلف بقصد إثارة الفرغ يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تزيد على خمسة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين».

 

وفقرة (و) «كل من قام أو ساهم بتقديم خدمات اتصالات مخالفة للنظام العام أو الآداب العامة يعاقب بالعقوبات المنصوص عليها في البند (ب) من هذه المادة».

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- عدد الشكاوى المقدمة للهيئة بخصوص الإعلانات والمقاطع والتطبيقات المنافية للآداب العامة في وسائل التواصل الاجتماعي.

2- ما الإجراءات المنوطة بالهيئة في منع هذه الإعلانات والمقاطع والتطبيقات والإجراءات المتخذة في حال نشر تلك الإعلانات والمقاطع والتطبيقات؟

3- عدد الإحالات للتحقيق والإجراءات التأديبية والإحالات للجهات القضائية، مع تزويدي بالمستندات كافة بشكل تفصيلي.

4- ما جهود الهيئة في توعية المجتمع ضد هذه الإعلانات والمقاطع والتطبيقات المنافية للآداب والمخالفة للقانون؟

5- ما وسائل تقديم الشكاوى في الهيئة من قبل المستفيدين بخصوص الإعلانات والمقاطع والتطبيقات المنافية للآداب؟

سؤال إلى وزير التربية

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- كشف يبين النسبة بين عدد المعلمين الوافدين وعدد المعلمين الكويتيين الذين يزاولون مهنة التدريس، مصنف حسب كل مادة من المواد المقررة لكل مرحلة من مراحل التعليم بالمدارس الحكومية بكل أنواعها وتكون على النحو التالي:

أ- اسم المادة.

ب- عدد الكويتيين (الذكور – الإناث).

ت- عدد غير الكويتيين (الذكور – الإناث).

سؤال إلى وزير التجارة والصناعة

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- هل توجد موافقة من ديوان الخدمة المدنية على الاستعانة بالدكتور علي حسين عبدالله للعمل مستشارا لدى وزير التجارة والصناعة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من الموافقة.

2- هل ما زال المذكور يعمل مستشارا لدى وزير التجارة الصناعة؟ يرجى تزويدي بصورة ضوئية من قرار الاستعانة وقيمة المكافأة الشهرية.

3- هل المذكور عضو مجلس إدارة في شركة الأولى للتسويق المحلي للوقود؟

4- السيرة الذاتية والمؤهلات والخبرات للدكتور علي حسين عبدالله.

5- هل للمذكور شركات تعود له أو لأحد أبنائه حاصلة على موافقة صادرة من الهيئة العامة للصناعة لإقامة منشآت صناعية تفوق استثماراتها 10 ملايين دينار كويتي؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من جميع المراسلات المتعلقة بذلك.

Exit mobile version