المطر: الاختبارات حضورياً لطلبة “التطبيقي”

 

ذكر رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية النائب د. حمد المطر، أن قياديي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب زودوا اللجنة خلال اجتماعها (34) اليوم بخطة عمل للعودة وطبيعتها وآلياتها لبدء الدراسة في 17 أكتوبر الجاري، واستعرضت الهيئة خطوطاً عامة بهذا الشأن اطمأنت إليها اللجنة.

وأشار إلى أن دوام أعضاء هيئة التدريس سيبدأ في 10 أكتوبر الجاري، وتم تقسيم الدراسة والمحاضرات ووضع الجداول الدراسية فيما بين الكليات النظرية والعملية.

وأوضح المطر أنه وفقا لإفادة الهيئة، فإن جميع الاختبارات ستكون حضورياً وورقياً في كل الجامعات حتى يكون هناك تناسق بين مؤسسات التعليم العالي مجتمعة، مثل جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والجامعات الخاصة، وفق ما ذكرت شبكة “الدستور” البرلمانية.

وأضاف أن كليات مثل التمريض والعلوم الصحية والتكنولوجيا سيكون معظمها حضورياً، لأن كثافتها الطلابية بسيطة مقارنة بالكليات ذات الكثافة العالية كالتربية الاساسية وغيرها والتي ستكون الدراسة بها عن طريق “ميكروسوفت تيمز”.

وبين المطر أنه بعد نتائج القبول الأخيرة والتي فاقت أعدادها 60 ألفاً، وبحساب القاعات والمنشآت القائمة يتضح عدم استطاعة الكليات استيعاب تلك الأعداد حضورياً، وبناء عليه ستكون المحاضرات عن طريق الأون لاين، لكن الاختبارات ستكون حضورياً وورقياً.

وأفاد أن الاجتماع ناقش آلية وطريقة القبول لنحو 16 ألف طالب، مبيناً أن المختصين شرحوا طريقتها وتأكدت اللجنة أنها تمت وفق الضوابط الموضوعة.

 

Exit mobile version