الكويت .. زراعة وتخضير المناطق الحدودية

 

أعلن المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد اليوسف اطلاق حملة تخضير في البلاد تزامنا مع ذكرى تولي سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم إذ ستبدأ الحملة يوم السبت المقبل مقابل حديقة الصداقة والسلام.

وقال اليوسف في بيان صحفي اليوم الثلاثاء عقب اجتماعه مع المبادرين والفرق التطوعية والفنيين المختصين بأعمال التشجير لاستكمال مشاورات ورسم خطة عمل حملة التخضير إن الحملة تنقسم الى قسمين أساسيين الأول خارجي وهو زراعة الأشجار وتغطية الحدود بالأحزمة الخضراء والثاني داخلي وهو الزراعة والتشجير بالمناطق الداخلية والشوارع.

وأضاف ان زراعة وتخضير المناطق الحدودية تأتي في مقدمة الحملة نظرا إلى أهميتها الكبيرة في حماية البيئة والتخفيف من حدة العواصف الرملية التي تتعرض لها البلاد إذ ستتصدى لها الأحزمة الخضراء كدرع واقية لتقليل نسبة التضرر من هذه العواصف.

ووفق البيان شهد الاجتماع تحديد المناطق التي سوف يتم البدء بها ووضع المخططات وتحديد الأحزمة وأنواع الأشجار التي تتناسب مع كل منطقة طبقا لبيئتها وتربتها إضافة إلى تحديد درجة كثافتها كذلك بحث إمكانية توفير وسائل الري اللازمة في هذه المناطق سواء آبار أو خزانات مياه أو مياه جوفية. 

 

Exit mobile version