4 أنظمة غذائية لحرق الكرش مع برنامج للمشي تغنيك عن الجراحة

 

لا بد أنك تفكر في اتباع نظام غذائي جديد يخلصك من الكيلوجرامات الزائدة، نقدم لك هنا أبرز الحميات التي يمكن أن تساعدك، مع نصائح خاصة بالمشي، وتفاصيل عن جراحات الوزن التي يجب أن تكون الخيار الأخير.

ونبدأ مع الحميات:

نظام مايو كلينيك الغذائي

نتكلم هنا عن الحمية الحقيقية الأصلية، لا “المزيفة” التي ترتكز على تناول أطنان من البيض!

ينقسم نظام مايو كلينيك الغذائي إلى مرحلتين، تتضمن المرحلة الأولى إضافة وجبة فطور صحية، مثل الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والدهون الصحية، مع ممارسة 30 دقيقة من التمارين الرياضية يومياً، ولا يُسمح لك فيه بتناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون، أو استهلاك السكر باستثناء ما هو موجود طبيعياً في الفاكهة، كما يُسمح بتناول اللحوم والألبان الكاملة الدسم بكميات محدودة.

أما المرحلة الثانية، فهي في الأساس إعادة للمرحلة الأولى ولكن بطريقة أكثر مرونة، فلن تتوقف عن تناول السكر إلى الأبد، لذلك فإن المرحلة طويلة المدى وتتضمن تناول الكثير من الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات والدهون الصحية.

حمية البحر الأبيض المتوسط

تعتمد حمية البحر الأبيض المتوسط على تناول الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة وزيت الزيتون والفاصوليا والمكسرات والبقوليات والأسماك والمأكولات البحرية الأخرى، كما يمكن تناول البيض والجبن والزبادي باعتدال، وذلك وفقاً لتقرير للكاتبة سارة شودوش نشرته مجلة “بوبيولار ساينس” (Popular Science) الأمريكية.

حمية داش

تهدف حمية داش (DASH) -وهي اختصار “المنهج الغذائي لإيقاف ارتفاع ضغط الدم” (dietary approaches to stop hypertension)- بشكل أساسي للتحكم بارتفاع ضغط الدم، وترتكز على تناول الكثير من الفواكه والخضراوات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان القليلة الدسم، وتجنب الدهون المشبعة والسكر.

النظام الغذائي المرن

تقوم هذه الحمية على تناول الأطعمة النباتية في معظم الأوقات، ويمكن استبدال اللحوم بالفاصوليا أو البازلاء أو البيض، مع استهلاك الكثير من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة.

ويمكنك البحث عن المزيد من التفاصيل نظراً لوجود مخطط وجبات كاملة تتضمن الإفطار والغداء والعشاء، ووجبتين خفيفتين لإضافتها إلى إجمالي 1500 سعرة حرارية في اليوم.

Exit mobile version