«المناعة الشاملة».. على الأبواب

 

تتسارع عمليات التطعيم ضد فيروس كورونا في البلاد للوصول إلى المناعة المجتمعية الشاملة، إذ تجاوزت نسبة من تلقوا جرعتين 70% من الفئة المستهدفة، وفق ما أعلن عضو لجنة اللقاحات في وزارة الصحة د. خالد السعيد، أول من أمس.

وفي هذا السياق، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند عن تدشين العمل في مركز العبدلي لتطعيم “كوفيد 19″، الواقع في مقر الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بالعبدلي.

وقال السند، في تصريح: إن ذلك يأتي في إطار حرص وزارة الصحة على التوسع في تقديم خدمة التطعيم، وبعد إتمام العمل في مركز الوفرة وتطعيم نحو 29 ألف شخص في المركز ذاته خلال الفترة من 19 أغسطس وحتى 2 سبتمبر الجاري.

إلى ذلك، أكد مسؤول صحي أن الفترة المقبلة ستشهد البدء في تزويد بعض الشرائح (كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وعوامل الاختطار) رسائل نصية تشير إلى مواعيد تلقيهم الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح «فايزر»، بهدف توفير حماية أكبر لهم من مخاطر الإصابة بعدوى الفيروس وآثاره على صحة الفرد ومخالطيه بالسكن أو جهة العمل.

ونبه المسؤول إلى أن وجود أعداد كبيرة لم تبادر للتسجيل حتى الآن في المنصة الإلكترونية للتطعيمات يعتبر تحدياً يواجه جهود الفرق الصحية المتواصلة لفترة زادت على عام ونصف العام، حيث إن عدوى انتشار الفيروس وإن كانت حاليا متدنية، إلا أنها قد تتزايد في حال حدوث أي موجات جديدة من الوباء.

Exit mobile version