غداً.. عودة كاملة للفصول الدراسية بفلسطين

أعلنت السلطات الفلسطينية، اليوم الأحد، العودة إلى التعليم المدرسي ليكون وجاهيا بالكامل، مع بداية العام الدراسي الجديد غدا الإثنين، وفق شروط وبروتوكولات صحية ووقائية في ظل انتشار فيروس “كورونا“.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة مع وزيرة الصحة، مي الكيلة، قال وزير التربية والتعليم، مروان عورتاني: “نلتقي اليوم لنعلن عن افتتاح العام الدراسي (2021-2022) غدا الإثنين، في كافة أرجاء الوطن“.

وأضاف أن العودة إلى المدارس تأتي بعد تجربة طويلة وغنية مع “كورونا“.

وأوضح أن “العودة غدا ستكون وجاهية بالكامل، ضمن اشتراطات صحية وقائية معينة” جرى التوافق عليها بين جهات الاختصاص.

وخلال العام الدراسي 2020-2021، اعتمدت فلسطين التعليم المدمج، وهو “وجاهي” داخل الصفوف الدراسية مع التعليم عن بعد.

وأضاف عورتاني أن “معلمي المدارس والطواقم المدرسية لن تستطيع دخول المدارس إلا إذا كانت قد حصلت على التطعيم“.

فيما تحدثت وزيرة الصحية، مي الكيلة، عن بروتوكولات صحية تم الاتفاق عليها بين الوزارتين وجهات الاختصاص، بينها “التطعيم لكافة الكوادر التربوية والعاملة“.

وأشارت إلى أن 82% من المعلمين حصلوا بالفعل على التطعيم.

وأضافت أنه “يُشترط إبراز شهادة التطعيم لكل الزائرين والحاضرين إلى المدارس، إضافة إلى ارتداء الكمامات لكافة الكوادر التربوية والمعلمين في المدارس“.

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن 70% من إصابات “كورونا” المسجلة في فلسطين هي من طفرة “متحور دلتا” سريعة الانتشار.

وبلغ إجمالي الإصابات في فلسطين، حتى الأحد، 349 ألفا و485، منها 3 آلاف و892 وفاة، و341 ألفا و887 حالة تعافٍ، وفق وزارة الصحة.

وعالميا، أصاب الفيروس حتى الأحد أكثر من 207 ملايين و733 ألفا، توفى منهم نحو 4 ملايين و372 ألفا، بينما تعافى ما يزيد عن 186 مليونا و219 ألفا، وفق موقع “وورلدميتر“.

Exit mobile version