“حماس” تعلن انتهاء انتخاباتها الداخلية

 

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، فجر اليوم الإثنين، إعادة انتخاب إسماعيل هنية رئيسًا للمكتب السياسي للحركة، وصالح العاروري نائبًا له، لدورة تنظيمية جديدة تستمر حتى عام 2025.

وأكدت لجنة الانتخابات المركزية في حركة “حماس”، في بيان، الإثنين، الانتهاء من العملية الانتخابية الداخلية للحركة كافة في جميع الأقاليم.

وثمنت اللجنة “الروح العالية التي تحلى بها أبناء الحركة الذين شاركوا في هذه العملية الانتخابية في الأقاليم كافة، التي شارك فيها عشرات الآلاف في جو من الأخوة والالتزام والتنافس الشريف وفق النظم واللوائح المقرة في الحركة”.

وأعربت اللجنة عن “اعتزازها وفخرها بأبناء الحركة وشعبنا وأمتنا بهذا الإنجاز الشوري الديمقراطي الكبير الذي تم في ظلال انتصار شعبنا ومقاومته في معركة “سيف القدس”، داعية الله عز وجل للإخوة الذين حملوا هذه الأمانة بالتوفيق والسداد لخدمة شعبهم وقضيتهم”.

هنية رئيساً

وأمس الأحد، ذكر مصدر من داخل الحركة لـ”قدس برس” أن مجلس الشورى العام لحركة “حماس” اختار إسماعيل هنية رئيسًا للمكتب السياسي لـ”حماس” بالتزكية، لدورة ثانية، بعد اعتذار القيادي خالد مشعل عن عدم خوض الانتخابات”.

ويأتي انتخاب هنية والعاروري بعد أسابيع من انتخاب رؤساء “حماس” في أقاليمها الثلاثة (غزة، الضفة، الخارج).

وكانت الحركة أعلنت، في وقت سابق، انتخاب القيادي خالد مشعل رئيساً لحركة “حماس” في إقليم الخارج، والقيادي صالح العاروري رئيساً لها في الضفة، والقيادي يحيى السنوار رئيساً للحركة في غزة لدورة ثانية.

ورغم ظروفها الأمنية الصعبة، تجري “حماس” انتخاباتها بشكل دوري ومنتظم، وبصورة سرية، غير أنها تعلن نتائج انتخاباتها الداخلية أولًا بأول.

Exit mobile version