قرار إغلاق أنشطة الأطفال دخل حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم .. وغرامات تصل لـ 5 آلاف دينار على المنشآت المخالفة

مع دخول قرار مجلس الوزراء الخاص بإغلاق كافة أنشطة الأطفال، بما فيها الأندية الصيفية حيز التنفيذ، اليوم الأحد، باشرت الفرق المعنية جولات تفتيشية على مواقع تلك الأنشطة في جميع المحافظات، من أجل مراقبة التزامها بالقرار.

وأكد رئيس فريق طوارئ بلدية حولي ابراهيم السبعان، أن عمليات التفتيش ستستمر من الصباح حتى المساء، للتأكد من إغلاق انشطة الأطفال أبوابها، بناءً على قرارات وتعليمات مجلس الوزراء.

وأضاف السبعان: «سيتم تحرير محاضر إنذار للأنشطة المخالفة وإعادة التفتيش عليها في اليوم التالي، وفي حال استمرار المخالفة سيتم تسجيل مخالفة، ورفع طلب غلق إداري من قبل الجهات المختصة».

غرامات ومخالفات

وحول الغرامات، أكد السبعان أن هناك غرامة تتراوح بين 500 إلى ألف دينار وهي خاصة بتشغيل منشأة بما يهدد صحة وسلامة الجمهور، إضافة إلى غرامة أخرى خاصة بعدم الالتزام باشتراطات وزارة الصحة الصادرة عن مجلس الوزراء والمحددة بـ 5 آلاف دينار.

في السياق ذاته، تعتزم فرق التفتيش التابعة للجنة، والتي يرأسها مركز السلامة المهنية في الهيئة العامة للقوى العاملة برئاسة م. علي صفر، تنفيذ حملات واسعة على صالات ألعاب الكبار وصالات التزلج الموجودة في المجمعات التجارية التي تستقبل الأطفال.

وأبلغت مصادر مسؤولة «القبس»، أن صالات التزلج وبولينغ الأطفال تعد من الأنشطة الممنوعة حسب تعليمات لجنة طوارئ كورونا ومجلس الوزراء، وبالتالي سيتم إنذار المنشآت المخالفة التي تستقبل الأطفال ومخالفتها في اليوم التالي حال عدم الالتزام.

وذكرت المصادر، أن صالات البولينغ الخاصة بهيئة الشباب لن يتم غلقها، لكن هناك مخاطبة رفعت من لجنة طوارئ كورونا إلى مجلس الوزراء بشأن اتخاذ قرار بشأنها، نظراً لاستقبالها الأطفال ما يخالف تعليمات مجلس الوزراء.

اللجنة الرئيسية

وكانت اللجنة الرئيسية لمراقبة تنفيذ الاشتراطات المتعلقة بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، قد عقدت اجتماعاً، صباح اليوم، لبحث آليات التعامل مع الأنشطة المخالفة.

وقال عضو اللجنة د. أحمد المطوع، إن اللجنة أكدت في اجتماعها برئاسة نائب رئيسها المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي أهمية قيام الفرق الميدانية التابعة لها بمتابعة ومراقبة كل الأنشطة الخاصة بالأطفال، وتحرير مخالفات بحق أصحاب الأنشطة المخالفة لقرار مجلس الوزراء.

وأضاف أن قرار مجلس الوزراء المشار إليه يستهدف الحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد «لأن الأطفال من عوامل نقل العدوى فعندما يصابون بكورونا قد لا تظهر عليهم أعراض المرض بشكل واضح أو تكون الأعراض خفيفة، وبذلك يتسببون بنقل العدوى للمحيطين بهم بشكل أسرع».

ودعا المطوع جميع أصحاب الأنشطة الخاصة بالأطفال إلى ضرورة الالتزام بتنفيذ قرار مجلس الوزراء، مشدداً على أنه ستتم مساءلة كل من يخالف هذا القرار، مؤكدا في الوقت ذاته أهمية التزام أولياء الأمور تطبيق الاشتراطات الصحية على الصغار حالهم حال الكبار، وعدم التهاون في هذا الأمر، وذلك بالتقليل من التجمعات والمناسبات الاجتماعية بحسب القبس. 

 

Exit mobile version