الصين تحبط صفقة اندماج بقيمة 5 مليارات دولار بين أكبر منصتين لألعاب الإنترنت

 

أعلنت هيئة تنظيم السوق في الصين أنها ستمنع خطة شركة الإنترنت والألعاب الصينية «تينسنت» لدمج أكبر موقعين لبث ألعاب الفيديو في البلاد، «Huya» و«دو يو»، بسبب عدم مطابقة العملية لقوانين مكافحة الاحتكار، وفق ما ذكر موقع “فوربس”.

شركة «تينسنت» هي أكبر مساهم في «Huya» بنسبة 36.9%، وتمتلك أيضًا أكثر من ثلث «دو يو»، وكلا الشركتين مدرجة في الولايات المتحدة، وتبلغ قيمتهما الإجمالية 5.3 مليار دولار.

تقدر شركة البيانات “MobTech” حصة الشركتين بحوالي 80% من سوق بث الألعاب الذي تبلغ قيمته أكثر من 3 مليارات دولار وينمو بسرعة.

قالت إدارة الدولة لتنظيم السوق الصينية: إن حصة «Huya» و«دو يو» الإجمالية في سوق البث المباشر لألعاب الفيديو ستزيد على 70%، وإن اندماجهما سيعزز هيمنة تينسنت في هذه السوق، ولا سيما أن تينسنت تمتلك بالفعل أكثر من 40% من حصة السوق في قطاع عمليات الألعاب عبر الإنترنت.

تم تصنيف «Huya» و«دو يو» في المرتبة الأولى والثانية على التوالي، كأشهر مواقع بث ألعاب الفيديو في الصين، حيث يتدفق المستخدمون لمشاهدة بطولات الألعاب الرياضية الإلكترونية ومتابعة اللاعبين المحترفين.

أعلنت «تينسنت» في بيان أنها «ستلتزم بالقرار، وستلتزم بجميع المتطلبات التنظيمية، وستعمل وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها، وستفي بمسؤولياتها الاجتماعية». 

Exit mobile version