مجلس الوزراء يبت في ضوابط مرافقة أبناء حاملي الإقامة السارية

أوضحت مصادر مطلعة أن ضوابط السماح بدخول العالقين من غير الكويتيين ما زالت كما هي حتى الآن، مستبعدة زيادتها في الوقت الحالي، وتتضمن: التحصين بلقاح معتمد من اللقاحات الأربعة، والتسجيل في تطبيق “شلونك”، وإحضار شهادة “PCR” سلبية مدتها 72 ساعة قبل ركوب الطائرة، وحجر منزلي لمدة 7 أيام يتم إجراء فحص “PCR” خلال أول 3 أيام منه ويلغى في حال سلبية الفحص، وإقامة سارية أو كارت زيارة.

واستطردت المصادر أن هذه الضوابط المبدئية المطلوب توافرها عند السماح بدخول العالقين تشمل المعلمين في وزارة التربية وأئمة المساجد والعاملين في شركات النفط، والمزارعين، والمعلمين والإداريين العاملين في المدارس الخاصة، والمعاهد الثقافية، والمستشارين في “الفتوى والتشريع”، والأطباء والممرضين العاملين في المستشفيات الخاصة.

ومن المقرر أن تبت لجنة طوارئ كورونا في طلب الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك بعودة الصيادين بسبب الارتفاع اللافت في أسعار السمك المحلي، وكذلك عودة أساتذة الجامعة والأكاديميين.

هذا، وينتظر أن يطلع مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد على آلية تنفيذ إصدار كروت زيارة تجارية والسماح بتحويلها إلى تصاريح عمل من دون مغادرة البلاد، وضوابط وشروط ومعايير إصدارها والفئات المشمولة بها وهل يقتصر صدورها على الجهات والشركات التجارية فقط أم سيمتد للأفراد أيضاً.

ورداً على سؤال عن إمكانية السماح بدخول أبناء غير الكويتيين حاملي الإقامة السارية الذين سيتم إصدار كروت زيارة لهم أجابت المصادر: سيتم تنظيم كل تلك النقاط.

Exit mobile version