هنية يبحث مع نصرالله “سيف القدس” وتأثيراتها

بحث رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية مع الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله في لبنان معركة “سيف القدس” الأخيرة مع “إسرائيل” وتأثيراتها.

جاء ذلك وفق بيان أصدره الحزب عقب لقاء جمع الجانبين، اليوم الثلاثاء، جاء فيه أنه جرى خلال اللقاء “استعراض تفصيلي لمعركة “سيف القدس” (التي خاضتها أخيرا الفصائل الفلسطينية في غزة مع “إسرائيل”) وأسبابها ومجرياتها ونتائجها فلسطينياً وعربياً وإسلامياً ودولياً”.

وأضاف أن ذلك “يمكن المقاومة في فلسطين ومعها محور المقاومة في المنطقة من البناء على هذا النصر الكبير وتوظيف وتنظيم كل الطاقات والقدرات من أجل الوصول إلى النّصر الحاسم والنّهائي إن شاء الله”.

وأكد الجانبان، وفق البيان، “عمق العلاقة القائمة بين “حزب الله” وحركة “حماس” وموقعها الأساسي في هذا المحور المبارك وفي هذه المعركة الحاسمة”.

ووصل هنية على رأس وفد من “حماس”، الأحد، إلى لبنان في زيارة تستغرق عدة أيام، حسب بيان صادر عن الحركة.

ومنذ أيام يُجري هنية ووفد رفيع من قيادات حركته جولة خارجية يزور خلالها دولاً عربية، ويلتقي فيها مسؤولين رسميين، ونخباً سياسية ومجتمعية.

وشملت الجولة حتى الآن مصر والمغرب وموريتانيا إضافة إلى لبنان، ويعتزم هنية مواصلتها في “عدد من دول المنطقة”، وفق ما أعلنته “حماس”، في وقت سابق، دون تحديد تلك الدول أو مواعيد زياراتها. ​​​​​​​

Exit mobile version