خارجية الاحتلال تستدعي سفير الأرجنتين للحصول على توضيح

 

استدعت وزارة خارجية الاحتلال، الثلاثاء، سفير الأرجنتين في تل أبيب، للحصول على توضيح، إثر تصويت بلاده في مجلس حقوق الإنسان، لصالح إنشاء لجنة تحقيق في ممارسات الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين.

وقالت وزارة خارجية الاحتلال “تم استدعاء سفير الأرجنتين لدى إسرائيل، سيرجيو أوريباري، إلى وزارة الخارجية للحصول على توضيح بعد تصويت الأرجنتين في مجلس حقوق الإنسان لصالح إنشاء لجنة تحقيق ضد الاحتلال بشأن الأحداث المحيطة بعملية حارس الأسوار”، في إشارة الى الحرب الأخيرة ضد غزة.

وأضافت “أوضح نائب المدير العام لقسم أمريكا اللاتينية في وزارة الخارجية، مودي إفرايم، للسفير أن دعم بلاده لهذا القرار الأحادي الجانب يتجاهل إرهاب حماس وإطلاق 4300 صاروخ على المدنيين اليهود، وهو أمر غير مقبول لإسرائيل”.

وكانت وزارة خارجية الاحتلال قد استدعت خلال اليومين الماضيين، سفيري الفلبين والمكسيك في الأراضي المحتلة للغرض ذاته.

والخميس، صوّت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة (يضم 47 دولة) لصالح فتح تحقيق دولي في الانتهاكات التي ارتكبت خلال الصراع الذي استمر 11 يوما بين الاحتلال وحركة “حماس” في قطاع غزة.

ورحّبت وزارة الخارجية الفلسطينية وحركة المقاومة الإسلامية “حماس” بالقرار، فيما رفضته حكومة الاحتلال وأكدت أنها لن تتعاون معه.

وفجر 21 مايو/أيار المنصرم بدأ سريان وقف لإطلاق النار بين الاحتلال والمقاومة بوساطة مصرية، بعد مواجهة عسكرية استمرت 11 يوما، شنت خلالها حكومة الاحتلال مئات الغارات الجوية والقصف المدفعي، ما تسبب باستشهاد وجرح مئات الفلسطينيين.

Exit mobile version