الصحة: انطلاق العمل في مركز الكويت لتطعيم كوفيد -19 بجسر جابر

أعلنت وزارة الصحة عن بدء تشغیل مركز الكویت لتطعیم (كوفید – 19) في الجزیرة الجنوبیة بجسر جابر والمخصص لخدمة السیارات حیث تم تقدیم اللقاح للمراجعین بعد تلقیھم رسالة متضمنة موعد ومكان التطعیم.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور عبدالله السند لـ (كونا) إن الوزارة قامت بتزوید وتجھیز المركز بكل الاحتیاجات المطلوبة من معدات وأدوات طبیة للتسھیل وخدمة المراجعین ولضمان تقدیم الخدمة وفق الجودة اللازمة والسلامة المطلوبة.

وأضاف الدكتور السند أن الوزارة وفرت الطواقم الطبیة والفنیة والتمریضیة والإداریة مشیرا إلى أن ھناك نحو 200 موظف من الطواقم العاملة من مختلف المجالات لخدمة المراجعین.

ولفت إلى أن ھذا المشروع “الممیز” قام بشراكة بین وزارة الصحة وجھات عدة منھا شركة نفط الكویت والشركة الكویتیة للصناعات البترولیة المتكاملة إضافة إلى وزارتي الاشغال والداخلیة والھیئة العامة للطرق وقوة الاطفاء العام حیث سیخدم المركز المناطق القریبة منه.

وأوضح أن ھناك 22 مركزا للتطعیم في جمیع محافظات البلاد لخدمة جمیع المناطق لاختصار المسافة وسھولة الوصول إلیھا إضافة إلى مركز الكویت للتطعیم في مشرف كما أن اللقاح یقدم لبعض القطاعات الأمنیة في المستشفى العسكري وللقطاع النفطي في مستشفى الاحمدي التابع لشركة نفط الكویت.

ویعد مركز الكویت للتطعیم بجسر جابر والمخصص لخدمة السیارات من أكبر مراكز التطعیم في الكویت ویضم 10 نقاط لمسارات مخصصة لأصحاب السیارات الراغبین في التطعیم بإجمالي 20 كابینة تطعیم تستوعب 80 سیارة في وقت واحد.

ویقام المركز على مساحة نحو 30 ألف متر مربع في الجزیرة الجنوبیة ویشتمل على عیادات وغرف طوارئ وكبائن للتطعیم وأخرى للوزارات والمؤسسات العاملة في المكان.

وتم تحدید مسارات وطرق دخول السیارات لكبائن التطعیم بطریقة سلسة إلى جانب وضع العلامات الإرشادیة فوق الجسر والتي تدل على مواقع دخول الموقع والخروج منه لتسریع وتیرة التطعیم وللتسھیل على الراغبین بتلقي اللقاح وضمان إجراءات التطعیم بسھولة ویسر.

في بدایة الدخول لمركز التطعیم تتوافر نقاط أمنیة للتنظیم ثم 10 مسارات للسیارات تم تخطیطھا بألوان مختلفة ولون المسار بنفس لون الكابینة المخصصة للتطعیم وذلك لتسھیل عملیة الدخول والخروج ویستوعب المركز 5 آلاف مركبة یومیا من خلال 20 كابینة.

وقام القطاع النفطي بتجھیز المركز بكامل الخدمات من كھرباء وتكییف وصرف صحي بالإضافة إلى الزراعات التجمیلیة حیث تمت زراعة ما یقارب 100 نخلة موزعة على كامل المركز وبالإضافة الى كبائن التطعیم تم تجھیز كبائن أخرى مخصصة للأدویة والصیدلیة والخدمات المساندة.

Exit mobile version