الدفاع المدني بغزة يناشد مصر والأردن المساعدة في ظل العدوان

 

ناشد جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة، الأربعاء، مصر والأردن إدخال طواقم إنقاذ ومعدات “بشكل عاجل” في ظل العدوان الصهيوني المستمر لليوم العاشر.

وقال مدير عام الدفاع المدني في قطاع غزة، اللواء زهير شاهين، في مؤتمر صحفي عُقد بمدينة غزة: “نناشد دولتي مصر والأردن للعمل بشكل عاجل على إدخال الدعم اللازم للجهاز بالطواقم والمعدات في ظل العدوان الإسرائيلي على القطاع”.

وأضاف: “يجب توفير العتاد اللازم لعمل جهاز الدفاع المدني؛ ليستطيع مواجهة المخاطر التي تهدد بشكل جدي أرواح المواطنين والمجتمع المحلي في ظل العدوان الصهيوني المتواصل”.

ودعا شاهين، المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية “للضغط على الاحتلال من أجل السماح بإدخال كل ما يحتاجه الجهاز من معدات وإمكانات لوجستية وفنية”.

ولفت إلى أن” العدوان الصهيوني الحالي أحدث دمارا هائلا في البنية التحتية لقطاع غزة؛ حيث تركزت هجمات الاحتلال على استهداف المواطنين الآمنين والعزل من أطفال ونساء وشيوخ”.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها شرطة الاحتلال ومستوطنوها في مدينة القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى وحي “الشيخ جراح”، في محاولة لإخلاء 12 منزلاً فلسطينيًا وتسليمها لمستوطنين.

وازداد الوضع توترا في 10 مايو/أيار الجاري بشن الاحتلال عدوانا بالمقاتلات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة أسفر حتى فجر الأربعاء عن استشهاد 219 شهيدا، بينهم 63 طفلا و36 سيّدة، بجانب أكثر من 1500 جريح، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

 

Exit mobile version