احتجاجات في عواصم ومدن أوروبية تنديداً باعتداءات الاحتلال الصهيوني

شهد العديد من العواصم الأوروبية خروج مظاهرات منددة بالاعتداءات الصهيونية على غزة والقدس وبقية المناطق الفلسطينية.

في العاصمة الهولندية أمستردام، تجمع قرابة 2000 شخص، الأحد، في ميدان “دام” وسط المدينة، منددين بالهجمات الصهيونية على قطاع غزة واعتداءاتها ضد فلسطينيي القدس الشرقية.

المظاهرة التي شاركت فيها أيضاً لجنة فلسطينيي هولندا (NPK)، شهدت رفع أعلام فلسطين، والدعاء لمن استشهدوا في الهجمات الصهيونية.

ورفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها عبارات من قبيل “قاطعوا إسرائيل”، و”أوقفوا حصار غزة”، و”أوقفوا الأخبار الكاذبة”، مطلقين شعارات “الحرية لفلسطين” و”إسرائيل الإرهابية”.

كما شهدت مدن هولندية أخرى، الأحد، مثل أيندهوفن ونيميغن، مظاهرات تضامنية مع فلسطين.

وفي العاصمة اليونانية، أثينا، ندد قرابة 5 آلاف شخص، بالاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى وقطاع غزة.

وبناء على دعوة من الحزب الشيوعي اليوناني (KKE)، تجمع المتظاهرون أمام مبنى وزارة الدفاع اليونانية للتعبير عن احتجاجهم على الهجمات الصهيونية.

المتظاهرون الذين أطلقوا شعارات “الحرية لفلسطين”، “إسرائيل القاتلة”، توجهوا لاحقاً إلى مقر السفارة الصهيونية ومن ثم الأمريكية في أثينا.

كما شهدت العاصمة الألمانية برلين تظاهرات دعت لها جمعية الشباب الأوروبي (AGD).

وتجمع المتظاهرون عبر أكثر من 500 سيارة، أمام نصب النصر التذكاري، رافعين الأعلام التركية والفلسطينية.

ثم واصل المتظاهرون مسيرهم عبر السيارات في ساحات أخرى بالعاصمة برلين، منددين بالاعتداءات الصهيونية على الفلسطينيين، ومنتقدين طريقة تعاطي وسائل إعلام أوروبية مع التطورات في فلسطين.

ومنذ 13 أبريل الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها شرطة الاحتلال ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح”، إثر مساع صهيونية لإخلاء 12 منزلاً من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

والأحد، ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الصهيوني المستمر في فلسطين إلى 209، هم 188 في غزة و21 في الضفة الغربية، إضافة 5588 جريحاً، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

Exit mobile version