العراق.. تظاهرات في ذي قار احتجاجاً على تراجع الخدمات

أغلق مئات المحتجين في محافظة ذي قار جنوبي العراق، الخميس، الطريق الرئيس تجاه العاصمة بغداد؛ احتجاجا على تراجع الخدمات ونقص إمدادات الطاقة الكهربائية، وفق شهود عيان

وقال الشهود لمراسل الأناضول: إن المئات من أهالي مناطق شمالي مدينة الناصرية (عاصمة ذي قار)، أغلقوا الطريق المؤدي إلى بغداد بإطارات المركبات المحترقة، وعطلوا حركة السير، احتجاجا على نقص الخدمات، وتراجع ساعات الإمداد الكهربائي بالمدينة.

وأوضح المصدر أن المتظاهرين طالبوا الإدارة المحلية والحكومة الاتحادية بإيجاد حل سريع لمشكلة نقص الخدمات، لافتا إلى أنهم هددوا بتنفيذ اعتصام مفتوح في حال لم يتم تلبية مطالبهم.

وتواجه المنازل في العراق حاليا مشكلة في إمدادات الطاقة؛ حيث يحصل المواطنون على ساعة توصل واحدة مقابل 4 أو 5 ساعات قطع في التيار الكهربائي.

وينتج العراق 19 ألف ميجاوات من الطاقة الكهربائية، بينما الاحتياج الفعلي يتجاوز 30 ألف ميجاوات، وفقا لمسؤولين في قطاع الكهرباء.

ويعاني العراق من أزمة نقص كهرباء مزمنة منذ عقود جراء الحصار والحروب المتتالية. ويحتج السكان منذ سنوات طويلة على الانقطاع المتكرر للكهرباء وخاصة في فصل الصيف، إذا تصل درجات الحرارة أحياناً 50 مئوية.

Exit mobile version