التحالف يعلن تدمير 3 مسيرات حوثية مفخخة استهدفت السعودية

 

أعلن التحالف العربي في اليمن، فجر الجمعة، اعتراض وتدمير 3 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي باليمن تجاه جنوب غربي السعودية.

جاء ذلك في بيان للتحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، فيما قالت جماعة “الحوثي” إن المسيرات الثلاثة استهدفت قاعدة جوية ومنشأة نفطية بالمملكة وكانت “الإصابة دقيقة”.

وقال التحالف إنه “تمكن من اعتراض وتدمير 3 طائرات مسيرة حوثية مفخخة تم إطلاقها تجاه المنطقة الجنوبية وخاصة (محافظة) خميس مشيط و(منطقة) جازان”.

وأضاف أنه “يتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.

المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع، قال في بيان، إن سلاح الجو المسير التابع لجماعته “تمكن من تنفيذ عملية هجومية ضد السعودية بثلاث طائرات مسيرة مفخخة”.

وأضاف أن “طائرتين منها نوع قاصف 2k استهدفت مواقع حساسة في قاعدة الملك خالد الجوية (بمحافظة خميس مشيط/جنوب غرب) فيما استهدفت طائرة ثالثة من نوع صماد3 شركة أرامكو النفطية في مدينة جيزان (عاصمة منطقة جازان) وكانت الإصابة دقيقة”.

وكثف الحوثيون، مؤخرا، من إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدميرها، واتهام الجماعة أنها مدعومة بتلك الأسلحة من إيران.

وتقول جماعة الحوثي إن هذه الهجمات ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

وتشهد اليمن حربا منذ أكثر من ست سنوات، أودت بحياة 235 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

وللنزاع امتدادات إقليمية منذ مارس/آذار 2015؛ إذ ينفذ تحالف بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء

 

Exit mobile version