جولة الصحافة: القضاء للحكومة: الحظر الطويل يزيد الخسائر ..و140 ألف مقيم غادروا سوق العمل خلال 2020

أوردت الصحف المحلية والعربية والدولية في عددها الصادر اليوم عدداً من الأخبار والقضايا المهمة، أبرزها: القبس : الحظر الطويل يزيد الخسائر ..و140 ألف مقيم غادروا سوق العمل خلال 2020 .. الخدمة المدنية يخاطب مجلس الوزراء بتعديل مرسوم الاحتفاظ برصيد إجازات 7 سنوات ، الأنباء : مجلس الوزراء : فلترة مكافأة الصفوف الأمامية ..تسييل 2.2 مليار من محفظة البترول ، الجريدة : لقاح “جونسون بالكويت في أبريل

القبس : القضاء للحكومة: الحظر الطويل يزيد الخسائر

بينما رفضت المحكمة الإدارية، أمس، الدعاوى المُطالبة بوقف الحظر الجزئي في البلاد، وجهت جملة رسائل في غاية الأهمية إلى الحكومة، مشددة على ضرورة مراجعة وقت الحظر الذي يستغرق 12 ساعة يومياً (من 5 مساء حتى 5 صباحاً)، ما يزيد الخسائر.

وتطرقت المحكمة في حيثياتها، التي حصلت القبس عليها، إلى أزمة «كورونا»، التي تتطلب آلية مختلفة للمعالجة من دون تعريض البلاد للمزيد من نزف الخسائر الاقتصادية، ملمحة إلى أن «عبور أزمة الجائحة يكون بالتخطيط السليم والخطوات المدروسة، ومراعاة الأبعاد الحياتية والاجتماعية والاقتصادية».

‏وطالبت المحكمة بمراجعة القيود المفروضة على سفر المواطنين والمقيمين، والموازنة بين الضوابط الوقائية والحفاظ على المنظومة الصحية من جانب، وبين حقوق الأفراد وحرياتهم في التنقل والسفر من جانب آخر.

الجريدة : لقاح «جونسون» بالكويت في أبريل

الراي : مشاريع الشباب تُباع بـ… «تُراب الفلوس» بأسعار وصلت إلى 14 في المئة من قيمتها بسبب خسائر الإغلاق والحظر

الأنباء : مجلس الوزراء: «فلترة» مكافأة الصفوف الأمامية

جولة في الصحف العالمية والعربية

عربي 21:

روسيا اليوم:

cnn :

bbc :

العربي الجديد

الشرق الأوسط

سكاي نيوز عربية

Exit mobile version