المطيري يوجه 5 أسئلة إلى وزراء التربية والشؤون والتجارة

وجه النائب د. صالح المطيري في 2/3/2021، 5 أسئلة برلمانية إلى وزراء التربية والتعليم العالي والشؤون والتجارة في الحكومة السابعة والثلاثين السابقة، ونصت الأسئلة على ما يلي:

3 أسئلة إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د.علي المضف

نص السؤال الأول على ما يلي:

تعد الترقيات إلى الوظائف الإشرافية من أهم المخفزات الأدبية والمالية والمعنوية للموظف العام، وقد نظمها القانون الكويتي ووضع لها القواعد القانونية اللازمة لضمان حفظ الحقوق وتمكين الكفاءات من تولي هذه المناصب، ونظرا لأهمية المناصب الإشرافية العليا، وتحديدا منصب مدير عام منطقة تعليمية في وزارة التربية، لعلاقته المباشرة بملف التعليم. وبعد النكسات التي ألمت بهذا الملف في السنوات الأخيرة.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- الإعلانات الخاصة بالوظيفة الإشرافية مدير عام منطقة تعليمية منذ العام2014 حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

2- هل عدلت وزارة التربية أي شروط في هذه الإعلانات؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تحديد هذه التعديلات والسند القانوني لذلك.

3- ما المسميات الفنية والوظيفية السابقة لمديري العموم الحاليين (بالأصالة) قبل الترقي إلى وظيفة مدير عام منطقة تعليمية؟ مع تزويدي بما يثبت ذلك.

4- هل غيرت وزارة التربية مسمياتهم الفنية بعد تثبيتهم في وظيفة مدير عام منطقة تعليمية وبعد صدور القانون رقم (86) لسنة 2017 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (28) لسنة2011 بشأن منح بدلات ومكافآت لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارة التربية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويد بما يثبت ذلك، والسند القانوني لذلك.

5- كم الزيادات المالية التي ترتبت على تغيير مسمياتهم الفنية والظيفية؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من شهادات الراتب الخاصة بكل منهم.

6- ما الذي ترتب على تنفيذ الحكم الصادر في جلسة 24/9/2018 في الاستئناف رقم 2017/5222 إداري 6؟ وهل استردت الأموال اتي صرفت للمدير العام الذي أُلغيت ترقيته وأُعيد لمنصبه السابق؟ مع تزويدي بما يثبت ذلك.

7- نص الحكم سالف الذكر على إلغاء الإعلان عن الوظيفة الإشرافية مدير عام منطقة وما ترتب عليه، فما قرارات الندب التي ترتبت على هذا الإعلان؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من هذه القرارات.

8- هل أُلغيت جميع قرارات الندب المترتبة على الإعلان المذكور في الحكم؟ مع تزويدي بما يثبت ذلك، وهل استثني أي قرار ندب من الإلغاء؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بالسند القانوني لذلك.

ونص السؤال الثاني على ما يلي:

بعد الإطلاع على الكتاب الذي أصدره مجلس الوزراء رقم 13936 -2020 بتاريخ 2 ديسمبر2020، بشأن إحالة إشرافي بوزارة التربية إلى النيابة العامة، وذلك بعد تسلمه كتاب الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) المؤرخ 19 نوفمبر 2020 ويحمل رقم (2115) المتضمن الإفادة بأنه بناء على ما أسفرت عنه إجراءات التحري والتحقيق وجمع الاستدلالات التي أجرتها الهيئة إثر تلقيها بتاريخ 3 فبراير 2020 البلاغ المقيد برقم (9/ت و/2020) والمتضمن شبهة فساد في وزارة التربية، فقد أحالت الهيئة إلى النيابة العامة المبلغ ضده – مدير إدارة الخدمات سابقا مدير عام منطقة تعليمية حاليا، وذلك بشبهة جريمة الإضرار بالمال العام.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما إجراءات وزارة التربية بشأن كتاب مجلس الوزراء رقم 13936 -2020 المؤرخ 2 ديسمبر 2020؟

2- ما الإجراءات التي اتخذتها الوزارة ضد المدير العام المحال إلى النيابة العامة؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من جميع الكتب والقرارات التي تثبت هذه الإجراءات.

3- ما سبب صدور مثل هذا الكتاب؟ مع تزويدي بما يثبت ردكم عليه.

نص السؤال الثالث على ما يلي:

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما شروط التعيين والنقل والندب في معهد الكويت للأبحاث العلمية؟

2- عدد العاملين الكويتيين في المعهد.

3- قرارات التعيين والنقل والندب منذ عام 2015 حتى عام 2020، مع بيان أسماء الموظفين وخصصاتهم وشهاداتهم العلمية.

4- كشف بأسماء المديرين والإشرافيين الذين غيرت مسمياتهم الوظيفية منذ عام2015 حتى عام 2020، مع تزويدي بدرجاتهم.

5- هل هناك خطة لتكويت العاملين في معهد الكويت للأبحاث العلمية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية منها.

سؤال إلى وزير الشؤون الاجتماعية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري

نص السؤال على ما يلي:

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما مهام عمل الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين التابعين لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية؟ وما التوصيف الوظيفي لمهام عملهم؟ وكم يبلغ الراتب والمزايا المالية الشهرية التي يحصلون عليها؟ وهل أُقر لهم الكادر الوظيفي؟ إذا كانت الإجابة النفي، فما الأسباب المانعة من إقراره حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ وإذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجي تزويدي بصورة ضوئية من القرار.

2- ما مهام عمل أمناء المكتبات التابعين للوزارة؟ وما التوصيف الوظيفي لمهام عملهم؟ وكم يبلغ الراتب والمزايا المالية الشهرية التي يحصلون عليها؟ وهل أُقر لهم الكادر الوظيفي؟ إذا كانت الإجابة النفي، فما الأسباب المانعة من إقراره حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ وإذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من القرار.

3- ما مهام عمل موظفي التقنيات التابعين للوزارة؟ وما التوصيف الوظيفي لمهام عملهم؟ وكم يبلغ الراتب والمزايا المالية الشهرية التي يحصلون عليها؟ وهل أُقر لهم الكادر الوظيفي؟ إذا كانت الإجابة النفي، فما الأسباب المانعة من إقراره حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ وإذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من القرار.

سؤال إلى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة للشؤون الاقتصادية فيصل المدلج

نص السؤال على ما يلي:

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- في شأن المناقصة رقم (هـ ع ص/5/2018 – 20209 حيث نص البند الخامس من المادة الثانية على أن: (يكون لدى المناقص خبرة في تنفيذ ما لا يقل عن ثلاثة عقود حكومية مماثلة أو خمس سنوات في نفس مجال المناقصة) وقد تبين أن الهيئة العامة للصناعة أرست المناقصة المذكورة على شركة ليس لها خبرة في المجال المماثل وكذلك استبعدت أقل الأسعار، فما أسباب ذلك؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من ترخيص الشركة.

2- في شأن المخالفة رقم (100-2019/2020) وتحميل الهيئة فواتير بقيمة (381/2.882.914) دينار كويتي لصالح إحدى الشركات، هل أحيلت المخالفة إلى النيابة العامة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بالكتب والمراسلات الخاصة بالمخالفة.

3- الكتب والمراسلات في شأن التعاقد مع إحدى الشركات لتنظيم جناح دولة الكويت في المعارض المقامة خارج الدولة، حيث وُقع العقدان في تاريخ 16/9/2019 وتجاوزت قيمتهما النصاب الخاضع لرقابة ديوان المحاسبة فضلا عن كونهما عقدين عن أعمال مشابهة، الأمر الذي ترتب عليه تجزئة أعمال هذين العقدين، فما أسباب ذلك؟ وما أسباب اختيار تلك الشركة لتنظيم المعرضين؟

Exit mobile version