العارضي يوجه 3 أسئلة إلى وزراء التجارة والإعلام والعدل

وجه النائب مساعد العارضي في 2/3/2021 ، 3 أسئلة إلى وزراء التجارة والإعلام والعدل في الحكومة السابعة والثلاثين السابقة، ونصت الأسئلة على ما يلي:

سؤال إلى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة للشؤون الاقتصادية فيصل المدلج

نص السؤال على ما يلي:

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- هل اشترت شركات وأفراد من الجنسية السورية والعراقية أو غيرهم ممن يحملون جنسيات أخرى حصصا بصورة مباشرة أو غير مباشرة في شركات مدرجة في بورصة الكويا؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بكشف بأسماء المستثمرين من الفئة المذكورة سالفا الذين تبلغ نسبة مساهمتهم من (0.05 ٪) نصف بالمئة وأكثر، وذلك منذ تاريخ 1 يناير 2012 حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

2- هل تحرت هيئة أسواق المال عن شرعية ومصدر أموال المستثمرين من أصحاب الجنسيات العراقي والسورية الذين اشتروا تلك الحصص منها في الشركات الكويتية المدرجة في البورصة؟

3- كشف بأسماء البنوك الخارجية أو المحافظ المالية التي حولت المبالغ التي من خلالها اشترى المستثمرون غير الكويتيين من شركات وأفراد حصصا في الشركات الكويتية المدرجة في البورصة وكشف بأسماء البنوك المحلية التي استقبلت هذه المبالغ.

4- حجم استثمار كل مستثمر على حدة من ناحية عدد الأسهم، والقيمة المالية المستثمرة، مع حركة البيع والشراء لكل عملية، وتفاصيل البيع والعقود المرتبطة بها -إن وجدت-.

5- كشف بأسماء ممثلي المستثمرين غير الكويتيين من الجنسيات المذكورة سالفا في مجالس إدارات الشركات المدرجة في البورصة والسيرة الذاتية لهم.

سؤال إلى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري

نص السؤال على ما يلي:

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما دور وزارة الإعلام وإجراءاتها المتبعة في حال رصد أموال إعلانات في مواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بشبهة جريمة غسل الأموال؟

2- كم عدد حالات الاشتباه بوجود جريمة غسل الأموال مصدر أموالها إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي؟ وهل اتخذت الوزارة أي إجراءات قانونية حيالها منذ 1 يناير 2016 حتى 31 يناير 2021؟

سؤال إلى وزير العدل د.نواف الياسين

نص السؤال على ما يلي:

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- كم عدد بلاغات شبهة غسل الأموال التي أُحيلت إلى النيابة العامة أو الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» منذ 1 يناير 2016 حتى 31 يناير 2021؟

2- كم عدد قضايا شبهة غسل الأموال التي حفظت منذ 1 يناير حتى 31 يناير 2021؟ وما الإجراءات المتخذة حيال الحفظ؟

Exit mobile version