الطريجي يدعو الحكومة لمراجعة سياسة المساعدات الخارجية وتوجيه الدعم إلى الداخل

دعا النائب د. عبدالله الطريجي إلى إجراء مراجعة وتقييم لسياسة المساعدات الخارجية الكويتية، وبما يواكب التداعيات الاقتصادية لوباء كورونا، ويراعي تراجع الفوائض المالية الكويتية، والحاجة الملحّة إلى توجيه الدعم إلى داخل الكويت.

وأضاف، في تصريح صحفي، أن تراجع الإيرادات النفطية، والآثار الكارثية لتداعيات كورونا، يضعان الحكومة أمام استحقاق مراجعة السياسات المالية المختلفة لا سيما الخارجية منها، وذلك في إطار الإصلاحات الاقتصادية المنشودة، مع إعطاء أولوية لضخ الأموال في الداخل لحل الكثير من القضايا والملفات والأزمات الاقتصادية التي يعاني منه المواطنون بشكل عام، وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة على وجه الخصوص.

وفي هذا السياق، وجه النائب د. عبدالله الطريجي سؤالاً إلى وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة طلب فيه تزويده بإجمالي المساعدات المقدمة للدول العربية والأجنبية والجهات المستفيدة كافة خلال الفترة من عام 1990 حتى 2020 بالدينار الكويتي، مع جدول يبين أسماء الدول ومبالغ المساعدات المقدمة لكل دولة.

وطلب الطريجي في سؤاله تفصيل المساعدات المقدمة لكل قارة على حدة، مع تزويده بالمعايير والشروط التي تقدم على ضوئها المساعدات للدول أو الجهات المختلفة.

Exit mobile version