حماس تضع 4 مبادئ لمواجهة التطبيع

حدد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، السبت، 4 مبادئ لحركته لمواجهة التطبيع مع الكيان الصهيوني.

جاء ذلك خلال مؤتمر “متحدون ضد التطبيع”، عبر منصة “زووم”، الذي شاركت فيه قوى إسلامية وقومية ويسارية وفصائل الفلسطينية.

وأوضح هنية أن المبادئ الأربعة تتلخص في “المقاومة ثم الاتفاق على برنامج سياسي خارج إطار أوسلو، ثم العمل على استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتعزيز الشراكة مع مكونات الأمة“.

وأضاف: “المؤشرات المتعلقة بمسيرة التطبيع مع الاحتلال كشفت عن حجم الاختراق الصهيوني لبعض النخب في المنطقة” دون أن يوضحها.

ولفت هنية إلى أن “حجم الخطر ينبع من أن هذه المسيرة (التطبيع) تأتي في إطار إعادة رسم خرائط المنطقة في محاولة إدماج الاحتلال في قلب تحالفات إقليمية“.

وتابع: “كشفت هذه المسيرة عن الحس الوطني والقومي العالي لجماهير الأمة التي ترفض التطبيع وأي علاقة مع الاحتلال، بما يؤكد أن شعوبنا حية رافضة لا تخضع للترغيب أو الترهيب حينما يتعلق الأمر بحقوقها في القدس وفلسطين“.

وشدد هنية أن حركته “ماضية في مشروع المقاومة القائم على إنهاء الاحتلال وتحرير فلسطين التاريخية، ورفض أي تسوية تنتقص من حقوق شعبنا في أرضه ووطنه أو المساس بحق العودة“.

وشارك في تنظيم مؤتمر “متحدون ضد التطبيع” منظمة المؤتمر القومي العربي، والمؤتمر القومي الإسلامي، والمؤتمر العام للأحزاب العربية، والجبهة العربية التقدمية، واللقاء اليساري العربي، ومؤسسة القدس الدولية.

Exit mobile version