وزير الصحة: قد نضطر لتشديد الإجراءات ما لم يتم الالتزام بالاشتراطات الصحية

حذر وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، اليوم الثلاثاء، من احتمال اتخاذ إجراءات أقسى في حال لم يتم الالتزام بالاشتراطات الصحية الوقائية من فيروس كورونا.

وافتتح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الجلسة الخاصة بالإجراءات والسياسة الحكومية في التعامل مع فيروس كورونا المستجد والسلالات المتحورة عنه، بالإضافة إلى مناقشة ملف التركيبة السكانية، وذلك بعد رفعها نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب.

وقال وزير الصحة: الوضع الوبائي في انتشار سريع، وهناك زيادة في عدد الإصابات وزيادة الأسرّة في العناية المركزة، ويتطلب اتخاذ إجراءات وقائية، مؤكداً أن كل الإجراءات التي قمنا بها في السابق كانت صحيحة والمسؤولية مضاعفة.

وأشار إلى أننا «قمنا بإجراءات كثيرة بدأت من 27 يناير 2020م بوقف سمات الدخول للبلاد، يعني من عام كامل، وقمنا بإغلاق المنافذ الحكومية والمدارس ووضع منصات والقيام بالحجر الجزئي والكلي وعزل المناطق الموبوءة»، متابعاً: الموجة الثانية لا تزال قائمة وكان الاستقرار منذ يونيو الماضي في الخليج وزادت الإصابات منذ يناير».

وأوضح: «كنا ننتقل من مرحلة لأخرى بحذر ولم ندخل المرحلة الخامسة وفيها نشاط الصالونات والأندية الصحية وتم نقل النشاطين للمرحلة الرابعة لأسباب اقتصادية واجتماعية».

وقال: إن نسبة إشغال العناية المركزة ارتفعت الآن إلى 133، وإن لم تتخذ إجراءات سيزيد عدد المصابين، وقد نضطر إلى اتخاذ إجراءات أشد.

وذكر أن «حملة التطعيم أعد لها من 7 أشهر وأعدت لجان لاختيار الطعوم واختيرت الطعوم التي اعتمدت، وعدد المسجلين لأخذ الطعوم من المواطنين والوافدين بلغ 454522، مبيناً أن 137 ألفاً تلقوا الطعوم من بينهم 119 ألفاً من المواطنين، ومن تلقوا الجرعة الثانية عددهم 38 ألفاً»، بحسب “الراي”.

Exit mobile version