كورونا.. البحرين تعلق الصلوات بالمساجد أسبوعين

أعلنت وزارة الأوقاف البحرينية، أمس الثلاثاء، تعليق الصلوات والمناسبات الدينية بمساجد البلاد لأسبوعين بدءاً من الخميس، فيما أغلقت نظيرتها السعودية 12 مسجداً، في إطار مواجهة فيروس كورونا.

ووفق ما نقلته “وكالة الأنباء البحرينية” الرسمية، قررت “الأوقاف” تعليق كافة الصلوات والمناسبات الدينية في الجوامع والمساجد بالبلاد، لمدة أسبوعين اعتباراً من الخميس المقبل.

كما قررت نقل خطبة الجمعة في مركز أحمد الفاتح الإسلامي (بالعاصمة المنامة) بعدد محدود من المصلين عبر أجهزة الإعلام لإظهار الشعيرة واستفادة الناس.

وأرجعت القرار إلى حماية المصلين وكبار السن مع الازدياد الملحوظ في أعداد إصابات كورونا في الآونة الأخيرة.

وارتفع إجمالي إصابات البحرين بالفيروس حتى الثلاثاء إلى 108 آلاف و51؛ منها 386 وفاة، و101 ألف و629 حالة تعاف، حسب بيان لوزارة الصحة.

وفي السعودية، قررت وزارة الشؤون الإسلامية، الثلاثاء، إغلاق 12 مسجداً، مؤقتاً، في عدد من مناطق المملكة بينها الرياض، بعد ثبوت حالات إصابة بكورونا بين المصلين.

وأضافت الشؤون الإسلامية: يصل مجموع ما أغلق خلال يومين 22 مسجداً فتح 6 منها بعد الانتهاء من التعقيم، وفق ما نقلته “وكالة الأنباء السعودية” الرسمية

وأوضحت أن المساجد المغلقة يتم فتحها بعد اكتمال جميع الإجراءات الاحترازية والتعقيم، دون توضيح موعد بذلك أو تفاصيل عن عدد المساجد المغلقة سابقاً لذات السبب.

وبحسب وزارة الصحة السعودية، ارتفع إجمالي الإصابات بالفيروس حتى الثلاثاء إلى 370 ألفاً و987؛ منها 6410 وفيات، و362 ألفاً و62 حالة شفاء.

واتخذ البلدان الخليجيان إجراءات احترازية عديدة منذ ظهور الفيروس، منها تعليق الصلوات على فترات متباينة وغلق الحدود مؤقتاً فضلاً عن بدء حملات للتطعيم باللقاح مؤخراً، في إطار مواجهة الجائحة.

Exit mobile version