غزة.. أهالي الشهداء يبدؤون إضراباً عن الطعام لإعادة صرف رواتبهم

بدأ أهالي شهداء وجرحى في قطاع غزة، اليوم الأحد، إضراباً عن الطعام ليوم واحد، بهدف الضغط على منظمة التحرير الفلسطينية لإعادة صرف مخصصاتهم المالية المقطوعة منذ سنوات.

ويندرج الإضراب عن الطعام ضمن الخطوات التصعيدية، التي تتخذها “اللجنة الوطنية لأهالي الشهداء والجرحى”، احتجاجاً على عدم تلبية مطالبهم.

وقال علاء البراوي، المتحدث باسم اللجنة، خلال مؤتمر صحفي، عُقد أمام مؤسسة “رعاية أسر الشهداء والجرحى” (تابعة للمنظمة): إن الإضراب عن الطعام رسالة للقيادة الفلسطينية والمتحاورين في القاهرة، بضرورة إنصاف أهالي الشهداء.

وتابع: المطلوب إعادة الرواتب المقطوعة بما يضمن حياة كريمة لأهالي الشهداء؛ حيث إن معاناتهم متواصلة، وتتفاقم بعد مضي سنوات على هذه الأزمة.

وأشار البراوي إلى أن العائلات المقطوع عنها المخصصات اجتمعت أمام مقر المؤسسة منذ أكثر من 7 سنوات، أسبوعياً، لكن دون أي استجابة للمطالب.

وناشد الفصائل المتحاورة في القاهرة (من المقرر أن تصل الأحد) ضرورة طرح ملف أهالي الشهداء المقطوعة رواتبهم، لإيجاد حل قبل إجراء الانتخابات.

وتصرف مؤسسة “رعاية أسر الشهداء والجرحى” رواتب شهرية لأهالي الشهداء والجرحى الفلسطينيين.

وبحسب “اللجنة الوطنية لأهالي الشهداء والجرحى”، فإن نحو 1943 عائلة من أسر شهداء العدوان “الإسرائيلي” عام 2014، لم يتلقوا أي مخصص مالي منذ 7 سنوات، فيما قطعت المنظمة في يناير لعام 2019 رواتب نحو 2700 أسرة شهيد وجريح؛ دون إبداء الأسباب.

Exit mobile version