“التعليمية” تبحث التوسع في دول الابتعاث.. و”الداخلية والدفاع” تناقش مشروع قانون بشأن المرور

تعقد 4 لجان اجتماعاتها، اليوم الأحد، لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها.

وتناقش التعليم والثقافة والإرشاد الاقتراح برغبة بشأن التوسع في دول الابتعاث وزيادة عدد الجامعات حسب قائمة الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم لكل من وزارة التعليم العالي وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ويراعى في تلك الدول والجامعات التقدم العلمي والتصنيف الأكاديمي المرتفع.

ويحضر الاجتماع المختصون من كل من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وديوان الخدمة المدنية، والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية.

وتعقد لجنة الميزانيات والحساب الختامي اجتماعاً لمناقشة الحساب الختامي لوزارة الكهرباء والماء عن السنة المالية 2019/ 2020، وملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي لوزارة الكهرباء والماء الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2019/ 2020.

وتبحث اللجنة كذلك المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على وزارة الكهرباء والماء الواردة في تقريره الختامي عما أسفرت عنه رقابته المسبقة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية وحساباتها الختامية للسنة المالية 2019/ 2020.

ويحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة الكهرباء والماء، وزارة المالية، ديوان المحاسبة، وجهاز المراقبين الماليين وديوان الخدمة المدنية.

وتناقش لجنة حماية الأموال العامة، تقرير ديوان المحاسبة عن الأموال المستثمرة (بعد الموعد القانوني) عن الفترة من 1/ 7/ 2018 إلى 31/ 12/ 2018، ومناقشة تقرير ديوان المحاسبة عن الأموال المستثمرة (بعد الموعد المحدد) عن 1/ 1/ 2019 إلى 30/ 6/ 2019.

وتناقش كذلك تقرير ديوان المحاسبة عن الأموال المستثمرة عن الفترة من 1/ 1/ 2020 إلى الفترة 30/ 6/ 2020، بحضور ديوان المحاسبة ومؤسسة البترول الكويتية.

وتعقد لجنة الشؤون الداخلية والدفاع اجتماعا لمناقشة مشروع بقانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (67) لسنة 1967 في شأن المرور، وتحديد أولويات اللجنة.

ويحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة الداخلية.

Exit mobile version