صواريخ أرض – أرض إيرانية تسلّمها “حزب الله العراقي” في دير الزور

تسلّمت كتائب حزب الله العراقية، المتمركزة في سورية، شحنة صواريخ أرض – أرض قصيرة ومتوسطة المدى إيرانية الصنع غربي محافظة دير الزور.

ووفقًا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن “حزب الله” المتمركز في محيط بلدة التبني الخاضعة لسيطرة قوات النظام غربي دير الزور، تسلم شحنة الصواريخ، حيث جرى إدخالها عبر معابر غير رسمية بين سورية والعراق عبر شاحنات مدنية وبلغ عدد الصواريخ 56 صاروخاً.

يذكر أن مليشيا “فاطميون” الأفغانية أفرغت حمولة أسلحة من 4 شاحنات كبيرة مخصصة لنقل الخضار والفواكه، خلال شهر يناير الحالي.

وكانت الشاحنات محملة بصواريخ إيرانية الصنع جاءت عن طريق العراق، وأفرغت تلك الشحنات بمستودعات تجارية استأجرتها من مدنيين بمنطقة كوع بن أسود الواقع بين مدينة الميادين وبلدة محكان بريف ديرالزور الشرقي.

وتتمركز الفصائل العراقية الموالية للنظام الإيراني في مناطق ريف دير الزور قرب الحدود مع العراق مركزًا لها، بينما تعمل على تغيير مواقعها تخوفًا من استهدافها.

جدير بالذكر أن “إسرائيل” كثفت في الآونة الأخيرة وتيرة استهدافها لمواقع عسكرية وأخرى للقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها في مناطق عدة في سورية، مؤكدةً عزمها ضرب التموضع الإيراني في سورية.

Exit mobile version