مجلس الأمن يجدد تأكيد دعمه لأمن العراق ومواصلة الحرب ضد الإرهاب

أكد مجلس الأمن الدولي، اليوم السبت 23 كانون الثاني 2021، دعمه لاستقلال العراق وسيادته وسلامة أراضيه وعمليته الديمقراطية.

وقال في بيان، أن “أعضاء المجلس ندّدوا بأشدّ العبارات بالهجوم الإرهابي الجبان الذي وقع في بغداد، يوم الخميس الماضي وأسفر عن استشهاد 32 شخصاً على الأقل وإصابة ما لا يقل عن 110 أشخاصٍ بجروح”.

وجدد المجلس التأكيد على أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل أحد أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليينـ، مؤكدا ضرورة محاسبة مرتكبي ومدبري وممولي ورعاة هذه الأعمال الإرهابية المشينة وتقديمهم للعدالة، وحثوا جميع الدول، وفقاً لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، على التعاون بفاعلية مع حكومة العراق وجميع السلطات الأخرى ذات الصلة في هذا الصدد”. وأشار المجلس الى أن “أي عمل إرهابي هو عمل إجرامي وغير مبرر، بغض النظر عن دوافعه وأينما ومتى ما ارتكب وأيا كان مرتكبوه.

واعاد المجلس التأكيد على ضرورة أن تكافح جميع الدول وبجميع الوسائل، ووفقاً لميثاق الأمم المتحدة والالتزامات الأخرى بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي لحقوق الإنسان وقانون اللاجئين الدولي والقانون الإنساني الدولي، التهديداتِ التي يتعرض لها السلم والأمن الدوليان جراء الأعمال الإرهابية”. واكد أعضاء مجلس الأمن التأكيد على دعمهم لأمن العراق ومواصلة الحرب ضد الإرهاب، بما في ذلك عصابات داعش الارهابية في العراق والشام.

Exit mobile version